Saturday, July 18, 2009

حتى اليهال...ما سلموا منكم

توفيت قبل عدة أيام الأسبانية
ماريا دل كارمن بوسادا
التى أنجبت فى سن الـ 63
التوأم كرستيان وباو
لكنها أصيبت بالسرطان بعدها وأخبرها
الأطباء أن العقاقير التى استخدمتها فى عملية
التخصيب ساعدت على انتشار المرض
لكنها لم تندم عن قراراها بالإنجاب
فقد كانت وحيدة، وغير متزوجة، وقررت
ان تصبح أما فى وقت متأخر من عمرها

حتى أن عائلتها اتهمتها بالأنانية وعدم المسئولية
وتلقت بوسادا تلقيحا صناعيا فى عيادة خاصة
بعد أن كذبت على الأطباء بشأن سنها
******
الا تحتاج هذه الحاله وقفه وتفكير عميق
عندما قررت بالانجاب كانت 63
الحين الاطفال صاروا دُمى يلهون فيهم

هل توافق على سن تشريع يمنع ويردع ويحمي
انجاب اطفال
من مثل هذه المرأة الغير سويه
بس لانها وحيده و ترغب بملأ وقت فراغها
او يمكن تبي تثبت شيئ لنفسها
او يمكن طلبا لشهرة ما
من يربي و يتكفل بهذه التوائم الحين بعدها ...؟؟؟
ليش دائما الأطفال هم من يدفع الثمن بالأخير..؟؟؟
ألا يعاقب الطبيب اللى سوا لها التلقيح الصناعي..؟؟؟
لايقول انها كذبت عليه عن عمرهااااا....هذى نكته
هل هذى هي الحريه...؟؟؟؟
كل من يسوي اللى يبه على كيفه
من يحمى الأطفال من تصرفات ونزوات الكبار..؟؟؟؟؟؟؟؟
مو حرام عليها .... وعلي هالطبيب
ترا اذا محد يبي هالتوم أنا اأااااااابيهم
هذول نعمه من رب العالمين
ما اقول الا يالله العافيه
وسلاااااااااااااااااااامتكم

39 comments:

كويتي said...

والله الشره مو عليها علي الدكتور ولو كنت قاضي وبيدي الحكم لاحكم عليه بالجلد 63 جلده لمدة 63 يوم ولا بهالعمر شباجي عليها الرمه من الموت وشذنب اليهال عسي الله يرعاهم انشاالله.

سوق الفرضه said...

اي والله حلوه هذي ... (كذبت علينا بعمرها الحقيقي) .. ليش اهي مراجعه مستشفى ولا لوازم العائله . شذنب اليهال يعيشون باجي عمرهم ايتام بسبب ام ينّت وقعدت اخر ايامها . الله يكون بعونهم .

طموحة مملوحة said...

قريت عنها قبل جم يوم انها كانت تبي تحمل غصب اهي؟؟ مسرع ولدت لووول

star said...

صج المثل الي يقول

الي يعيش ياما يشوف

عورني قلبي


ممكن أصير خالتهم أذا ربيتهم

:(

mantovani said...

انا ضد بنوك الحيوانات المنوية بشكل عام نظرا للبعد الغير اخلاقي بها

و التي انجبت في مثل هذا السن لم تراعي صحتها و لا صحة الاطفال الذين هم
و حسب الراي الطبي يكونون عرضة للامراض فضلا عن غيرهم , نظرا لسن الام

الله يسامحها و يجب ان تكون للانسانية وقفة

مانتوفاني

Kolkol said...

This is what happens when people live not respecting their age.

اجار الدين كشمش said...

هالايام اختيارتك

خفيفه ع الروح ""يمكن هالحرمه تتبي شهره او امومه المهم انتي اتركي عنك التطوع الانساني واتركي الربات كافي اللي بحضنك يحفظك الله وياهم الا يمكن عندكم سكن بميووركا بتقطينهم ع يارتكم اللي عندها مفتاح سكنكم ماخلتوا شئ ؟
ههههههه امزح معاك
بظل الحافظ

Jako said...

حسب ما أعرف أن القانون الأمريكي حط سقف للعمر وهو 55 سنة
أعتقد أن الي سوته المرحومة غلطة لكن الي صار صار قلبي مع عيالها

lawyer said...

عطووووووووووووووووووووووني انا اربي التوووووووووووووووم



بنت الشاااااااااااميه يالله انااااااا ابيهم




اول شي قلت ترا ماتنلاااام لما تاكلها الوحده وتبي عيال بسسسسسس حراااااااااااام مالهم ذمب يتيتمون مدري اشفيني عبالي 36 طططططططططلع


63 هذي مو صاحيه الشكوه لله





هذي اكيييييييييد وصلت لمرحله من الاكتئاااااااب شي مو طبيعي


هذي فقيره عايشه في اسبانيا جذي



لو تعيششششششش في الكويت تصير مينونه


هذي لو صارت مثلي رفيجاتها ما يعزمونها عشاااان ماعندها عيال

ما يوزعون عليها قرقيعان عشاان عيال

يطلعووووووون ما يبلغونها لان بيطلعون اليهال

و اذا رااحت الافنيوووووووو و شافت الفاشن عندنا عرباانتين و ناني و الحيااااه في الكويت فجأه صاااااااااارت دبله و زوج نايم في البلاك بيري و اعيال كاشخين في كفالي وبس و كأنه الدنيا مافيها شي غير البرستيييييج



ناسين وايد اولويات في الحياه لهؤلاء الاطفال و صحتهم و ارتباطهم و تعليمهم و توفير الحب و الحنان

امووووووور وايد في اسس الحياااااه ناسين الغرس فيهااااا






وي اشفيني استرسسسسسسسلت

هههههههههههههههههههههههههههه





بنت الشاميه اي والله حتى اليهال ماسلموووووووو من لعب الكبار

lawyer said...

بنت الشاميه


لاحظتاااااااااااااااااااي اجار الدين حمدلله و الشكر

شششششششششششششششششكله كاااااااااااتب الكومنت و يمه سعوديه !!




يقوووووووووولج امززززززح معك
و مايوركاااااا !!!!


هههههههههههههههههههههههههههه اشكره ويااااااااااااااااهم سعوديين

هههههههههههههههههههههههههههههههه






ياربي هالريااااااااااااال اعشششششششششقه

reemas said...

اسمحولي اقول ملاحظه
من الخطأ ان نربط بين سن ال ٦٣ و بين نهاية العمر
في الغرب نجد الكثيرين اللي اعمارهم فوق الستين و السبعين اصحاء و احسن من اللي اعمارهم بالاربعين عندنا
احنا تعودنا هني نربط سن الاربعين و فوق بمرض الضغط و السكر في افضل الاحوال بعيد الشر عن السامعين
انا اذكر مره في سفره لنا في اوربا صعدنا جبل
والله عيايزهم شاخطين عنا و احنا كل واحد لسانه مدلدل
المهم هذي ملاحظه بس عن نظرتنا للسن
لكن اتفق معاكم ان اللي صار خطأ
و موضوع الحمل و الولاده والتلقيح الصناعي و الام الحاضنه و الاجهاض كلها مواضيع اخلاقيه يجب ان تدرس و توضع لها الضوابط
يجب عدم التساهل فيها
تحياتي

Um il sa3af wil leef said...

العمر مجرد رقم

اجار الدين كشمش said...

والله يابنت الشاميه

اطلب السسموحه منك
اني بريئ وما قادر ارد ..!!1

لوير مسكاني من رقبتي ..وعاوزه تنزلني بحر مايووركا ...بثوبي

ههههههههههههههههههه

لويرووونه يا حلو غششمرتج ماتيوزيين ياام اربع عيييون ..من فوائد السفر تعلم اللغات واللهجات ...اللهجاااات امال ايييه
بزمتك
السسلام عليكم
مش افضل من فماااالله .مالتكم..ترس الحج
تعور البلاعييم

فمالله

صوت الكويت said...

الحمد لله إن بالكويت قوانين لا تسمح بهذه المهازل على سبيل المثال إذا طبيب يبي يفتح مركز لأطفال الأنابيب لابد من توافر شروط فيه منها أن يكون مسلم وغيرها من الشروط التي تحد من أي تلاعب

أهل شرق said...

وحياتج يابنت الخاله

اعدم الدكتور بالرصاص

وآخذ فلوس الرصاص قبل

ARTFUL said...

صعب الحكم

!!!!!!

ميمة السبيت said...

** واي يالضنه غالي اللي ماحمل ولاتعب و لا ربا مايعرف قيمة الضنه أنا من بعد ما يبت بنتي عرفت شكثر اهلنا تعبوا علينا و شلون يخافون علينا

اما بالنسبه حق الشيفه هذي فاهم عايشيين بدير كل واحد يسوي اللي يبييه شوفي تلقيح صناعي و تمشي السالفة
الله يستر علينا من هالزمن الأغبر

lawyer said...

اجاااااار

هههههههههههه شفت اشلون جكييييتك اعرفلك انا لما اتسعسع ..



انزييييييين رد على فمالله وايد احسسسسسسسسسن

واترك عنك الهرج بسسسسسسس



:P

بنت الشامية said...

كويتي :

اكيد الدكتور هوالمسؤول المباشر
بس هو حامي نفسه اكيد بالقانون
لان عندهم كل شيئ بالقانون
ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

بنت الشامية said...

سوق الفرضه :

طبعا هذى كلها حجج ماسخه
المهم عندهم العائد المادي وبس
ان شاء الله تنحرق هى وعيالها بعدين..!!!ء

بنت الشامية said...

طموحة مملوحة :

والحين توفت...!!!!!ء

بنت الشامية said...

star :

شفتى صورهم يشوقون التوم
هذى نعمه ما يحسون فيهاااا
افا عليج تمونين....هم يحصلون خاله مثلج
(:

بنت الشامية said...

mantovani :

كلامك صحيح
ما يصير نوقف ضد الطبيعه
هذى هى سنة الحياة...ما يصير نتجاوزها

بنت الشامية said...

Kolkol

it is not respeching or not

it is the human nature

بنت الشامية said...

اجار الدين كشمش :

صج انك ابو العلوم...شدريك اني بميوركا.....لايكون تعرف يارتنا

والله محد يعرف لك الا فطيييييييييم
زين سوت فيك
على العموم مشكور وما قصرت
وبعدين انا خلصت ربى...عيالي كلهم كبار... يمكن انتظر احفاد
ممكن ..؟؟؟؟؟؟

بنت الشامية said...

Jako :

لان هذا العمر مع الطبيعه
وفوقه يخالفها اكيد
لازم يشدد على هذا القانون
ولكن هناك الكثير من الخارجين عنه
الله يحفظ البشريه منهم
محد قاطع قلبى الا هالعيال

بنت الشامية said...

lawyer :

اشوف صار مخامط...انا اللى حليتهم اول....شوفي نتقاسم الادوار
انا علي اربيهم وادرسهم واطببهم
وانت عليج تونسينهم...الطلعه عليج
لانلى كلش ما خلق اطلع يهال
داخل البيت علي
وخارج البيت عليج
اعتقد هذا العدل
شتقولين

اما اجار فما علي منه
انا ما اقدر عليه
انتي اللى تعرفين له
استلميييييه
الاخ طايح يتعلم لغااات
هههههههههههههه
اسفه لهجاااات
انا تونى يالله افجج لهجة اهل القصيم اعتقد كافي علي

يمكن بعض الناس شارطين عليه يتعلم
لهجتهم......هههههههههه
انا ما علي
سلااااااااااام
ما سافرتي..؟؟؟؟؟؟

بنت الشامية said...

reemas :

كلامك جميل ومفيد وصحيح
بس مو بالحمال والانجاب
لان الطبيعه تقف بوجه الامومه بعد عمرال 55 سنه....الموضوع مو اني اقدر احمل وانجب

والطب يقول كل ما تاخر سن المراة بالحمل ترتفع نسبه اصابة الجنين بالامراض
المختلفه فالسن مهم جدا عند الحمل
وبعدين التربيه من اصعب المهمات على الام والاب
فهل تقدر وهى بالعمر تكمل والا لا
وخصوصا انها بروحها ما عندها زوج وعائلتها معارضتها
وكاهي مرضت بالسرطان من العلاجات اللى اخذتها للحمل....وتوفت
وصاروا التوم بدون ولي...!!!!ء
هذى وجهة نظري للموضوع
وانا شاكره لك مشاركتك بالحوار

بنت الشامية said...

Um il sa3af wil leef :

بس بالحمل والانجاب ليس مجرد رقم

بنت الشامية said...

صوت الكويت :

طبعا هم يختلفون عنا بوايد
لان عندهم الحريات ما لها سقف او حدود
بس اللعب بالطفوله عندي جريمه

بنت الشامية said...

أهل شرق :

اذا عدمت هالدكتور وبعدبن
اكو وايد مثله
تجار طب
الله يكافينا شرهم

بنت الشامية said...

ARTFUL :

ما يصير نقف ضد الطبيعه

كويــتي لايــعه كبــده said...

التشريع ليس الحل لهذه المشكلة بل يفتح الباب لتشريعات أخرى على نفس العقلية والمستوى

السماع من عدمه لمستويات معينه من الدخل مثلا

بالرغم "العقلانية" بهذه الاقتراحات الا انها غير انسانية وتعتبر تدخل ولا أكبر منه في الأشخاص وهناك مآسي أكبر وأكثر انتشارا من هذه كما تعلمين


يعني ركزتي على انجابها بسن متقدم وما ركزتي انها غير متزوجة وليس للأطفال أب أساسا!1
:)

بنت الشامية said...

ميمة السبيت :

وااااي شفتى شلون
ما تصدقين منعينه على هالتوم
احساس الامومه واااايد صعب وقوي
الحين شذنبهم يربون ايتام
قرارت خاطئه فى حق الطفوله
وهم اللى يدفعون الثمن غالي بعدين
ليش...؟؟؟ لانهم ولدوا بدول الحريات
الله يرحمنا برحمته

بنت الشامية said...

كويــتي لايــعه كبــده :

علشان نفهمهم صح لازم نعيش بينهم ونعرفهم عن قرب
اغلب مفاهيمهم تختلف عنا كليا
هى يت بس مو متزوجه
تعال شوف العجب عندهم
على الاقل هى امراة والعيال يعرفون انها ام.... تعال شوفو الشواذ اللى يبون يتبنون عيال ويربونهم ويصيرون اسره.....والاخرين يتقبلونهم بصدر رحب
ويعتبرونه ان هذا من حقوقهم

المواضيع عندههم كثيره وشائكه
وما نقدر احنا نفهمها مثلهم
المجتمعات مختلفه كليا
فخلنا نركز على العمر احسن
لوووول

aL-NooR . said...

انا سمعت عنها ..مساكين هالتونز
ساعات الانسان يبي بس سعادته ما يحس بمسئولية القرار

بس
لهم الله
:D

************

حسافتج يا كويت said...

انا مع قرار يصدر من الأمم المتحدة

لكن قرار محلي نو واي

ربعنا حتى نص قرار مايعرفون يسوون

بنت الشامية said...

aL-NooR . :

المشكله حتى لما عرفت بمرضها
لم تندم على قرارهاااا
هذى هى المصيبه
لاحول ولا قوة الا بالله

بنت الشامية said...

حسافتج يا كويت :


وعلى علينا من بس بيطالعنا والا بس
بينطرنا الى نقرر شيئ
):