Sunday, January 25, 2009

شلووووون تحاسب نفسك بنفسك

الخيــــــــــــــــــــــــــــــار الاول

هل نحتاج أن نفتح عيونا بأيدينا
علشان نشوف اللى يصير حوالينا
ونعيد أحكامنا على أمور كثيره بحياتنا


هل نحتاج أحيانا أن نقرص أنفسنا لكى نعرف
هل نحن نعيش بالواقع أم بالخيال وأاااه من الخيال

هل نحتاج أن نلكم أنفسنا لنعيش لحظة ألم قصيره
أحسن من أن نعيش ونصحو فجأه على ألم شديد
رهيب مزمن ومستوطن فينا
*********
أكيد نحتاج أن نقف مع أنفسنا شويه مرات عديده
ونعيد ترتيب أوراقنا.....نحتاج أن نعيد
الحكم بكثير من الأمور التى مرت وستمر علينا
وعلى كثير من الأشخاص مروا ولازالوا
يمرون بحياتنا
لنعرف مدى صدقهم وإخلاصهم وتأثيرهم فينا
نفرح فيهم ...نتألم لهم ....بس كله لصالحنا

بس لازم نحااااااسب أنفسنا بأنفسنا
على الأقل نطلع بأقل الخسائر وكثير من الأربااااااح

الخيـــــــــــــــار الثاني
هل تريد أن يقوم الأخرين عنك بكل هذه المهام
من قرص ,وتفتيح عيون, ولكمك, لكى تصحو
وتبدأ بمحاسبة نفسك وتعيد من تريتب أوراقك
من جـــــــــــــديـــــــــد
لتعرف أربااااااحك وخسااااائرك بالحياااااااااة
فاللهم أكثر من أربحناااااا وقلل من خسائرناااااا

32 comments:

حياتي هدف مو عبث said...

المحاسبة اليومية هي أفضل حل
:)
الصور جميلة

شكراً

Enter-Q8 said...

وين يبعونهم
بدز رزن حق حكومتنا و مجلسنا

طموحة مملوحة said...

خوش موضوع والله ... صدقتي بكل مافيه وعجبتني أول فقرة صاجة والله ..

الطراق انا يبيلي طراق من زمان بس مو محصلة لوول

Corpse Bride said...

صباح الخير..

محاسبه النفس أول بأول تغنينا عن الآخرين..

"هل تريد أن يقوم الأخرين عنك بكل هذه المهام
من قرص ,وتفتيح عيون, ولكمك, لكى تصحو"

لا انشالله..

اللهم لا تسلط علينا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا يا أرحم الراحمين

ويا رحيم..

lawyer said...

مراااااات الواحد ما يدري انه اصلا مستمر في الخطأ او ان الي يسوييييه شي راح يعود عليه بالضرر على المستوى البعيد

بالتالي يحتاج قرصه او نصيحه او تنبيه من احد


و مراااااات الواحد اهو ادرى في نفسه و عيوبه فاهوووو الوحيد الي يقدر يقيم نفسه و يصلح عيووبه




انا احتاج الاثنين
نفسي و القراب لي



خوش موضوع

مبيوق said...

وكل ما قرب الموعد احاسب نفسب واتردد

وانسى مواعيدي من الاول


-----


بنت الشاملي أنا عندي حساب وجلد للذات بنفس الوقت


وايد هالشي امسببلي الم في حياتي

Lucifer said...

www.el7ofra.blogspot.com
your comment ya contaesaa

Q8EL5AIR said...

الحل مو بالطراق او البكس ولا بالتقرص !!

الحل انه انكلم روحنا ونناقشها بكل صغيرة وكبيرة :)

ونعرف شنو الهدف من وراء اي عمل او اي قول !!!





وتحياتي ..
ويسلمواااااااااااااااااااااا :)

mob said...

هذا الموضوع خاص جدا

ما اراه خسائر يراه الطرف الاخر ارباح

وما اعاقب نفسي عليه
ينتشي فيه الطرف الاخر ويعتبره نصرا له
كفقدان خاتمي السلوتير
بالمكر والخداع تمت سرقته
يجده السارق نصرا وارباحا
وغالبا السارق يبحث عن صيدا اخرا
ولكن هناك من يستمر السارق بمكره ويعيد سرقاته حتى يجعل الطرف الاخر محسورا
ومذموما

ولو عرفنا مدى صدقهم وإخلاصهم وتـثيرهم
لما كانت هناك مشكله ولا يستدعي ان نكتب بوست ونناقشه

الحل
المشوره"""اسأل كل الناس من هم بقربي
ولا اخفي شيئا عن مسسسيرة حياتي

المشورة هي المنجى

و الله هو الحافظ

almaqwa3 alsharqy said...

في ناس لو تيبيله هووغ هوغن يكفخه ما يصحى

Lad Of Murbah said...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صادجة بكل كلمة قلتيها
الصراحة موضوع مهم وايد لكل واحد من البشر
..............
تعبير الصور الصراحة وااايد حلو
يعطيج العافية اختي عالموضوع المميز
^)^

Someday said...

it's not wrong to make a mistake, we are only human, as long as you feel bad and guilty then you are on the safe side, after looking at our deeds we need to make them right
good reminder ya bent;)

بنت الشامية said...

حياتي هدف مو عبث :

المحاسبة اليوميه جيده
ولكنها غير كافيه

والصور وصلتنى عن طريق الايميل من صديقة
حياج الله

بنت الشامية said...

Enter-Q8 :

بسسسسسسسك سياسه
لووووول

بنت الشامية said...

طموحة مملوحة :

مشكووووره
الانسان ساعات يتعمى عن اشياء
وياجل مواجهة النفس ساعات اخري
وبالاخير هو المتضرر الاول والاخير
فلا تاجلين طرااااااقج لنفسج
ساعة الم خير ....من اااااايام الم

بنت الشامية said...

Corpse Bride :

اكيد الانسان يحتاج مراجعه دوريه لنفسهومشكووووره على الدعاء

اللهم لا تسلط علينا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا يا أرحم الراحمين

ويا رحيم
اللهم اااامين..

بنت الشامية said...

lawyer :

الواحديجب يحاسب نفسه من وقت الى اخر
ولكن فى اوقاااات يحتاج الى القوة والحزم معها لكى يصحو ويصحو ويصحو

وفى احيان قليله نحتاج شويه من الاخرين
لكن الاصل محاسبة النفس بنفسك

حياااااج الله

بنت الشامية said...

مبيوق :

نحتاج عند محاسبة النفس الجزم واقوة
فى كثير من الاحيان ولكن ليس جلد الذات
لانه حمل اكثر من طاقة البشر
هونها وتهون
(:

بنت الشامية said...

Lucifer:

ن شاااااااااااا الله

بنت الشامية said...

Q8EL5AIR :

كلامك صح علينا محاسبة انفسنا بالصغيره قبل الكبيره....ء

قبل لا تتراكم علينا الامور وتضيع وتضيعنا وياها

بنت الشامية said...

mob :

المشوره هى المنجى
كلامك صح وعدل
ولكن يعتمد على من هو المستشاااار
وهل نقدر ان تكون مسيرة حياتنا واضحه
ما نخفى شي فيها منى او مناك
اكيد اكو امور مااااا نقدر نقولها
والا صرنا مثاليين....وبالتالى ما نحتاج
محاسبة النفس
والله الحافظ

بنت الشامية said...

almaqwa3 alsharqy :

هذول منتهين ما منهم فايده

بنت الشامية said...

Lad Of Murbah:

حياك الله
لازم ما تتاخر فى محاسبتها
الصغيره قبل الكبيره
ومشكووووور

بنت الشامية said...

Someday :

محاسبة نفس مهمتها تصحيح اخطائنا

وتحويل خسائرنا الى ارباح للمستقبل
ولا نترك الحيل على القارب بس لمجرد ان نحس
بالذنب..النفس تحتاج الى الحزم والقوة
فى كثير من الاحيااااان

JooJ o MaJooJ said...

مع الأسف مانحاسب انفسنا إلا إذا يانا طرااااااق محترم..مادري ليش جذي إصير او ليش اسوي جذي بس صج لازم الواحد دايما إكون فطين تحياتي
جووج

مبيوق said...

ما اقدر


احط إيدي على خدي وحاسب روحي ابروحي وقول بيدي جرحت ايدي وزدت جروحي اب نوحي


انا نوعي صعب اب هالسوالف

ضابط كبير بأمن الدولة - بس شقردي said...

شفيكم يبا
لاتخافون
يبا هذي كانت تمثيلية شفيكم صدقتوها بسرعة
بنت الشامية المثل يقول
لاتبوق ولا تخاف
انتي ما بقتي شي
ليش الخوف

ماعليكم منهم
ديرتنا ديرة امن وامان
اذكري الله

ترى أنا اللي كتبت جم تعليق ذاك اليوم بس انتي الله يهداج مسحتيهم
كنت قاعد اتغشمر معاج يا اختي

حتى لو تبين تمسحين هالتعليق هم ميخالف, تمونين

بس انا كان قصدي اضحك معاكم

مع السلامة
والله يحفظكم يا اهل الديرة

AK-47 said...

فاللهم أكثر من أربحناااااا وقلل من خسائرناااااا
آآاااميييين
الصور عجيبة :)

بنت الشامية said...

JooJ o MaJooJ :

هلا بالشيخه
اكيد لازم الانسان يكون فطين ويراجع نفسه دايما

حياج الله

بنت الشامية said...

مبيوق :

لازم من المحاوله..الى ان تتعود على عدم جلد الذاااات
وهى مهمه صعبه جدا بس تستاهل انك تحاول مرات عديده
وشكرااااا على عبد الكريم عبد القادر.

(:

بنت الشامية said...

AK-47 :

شكرا ....حياك الله

بنت الشامية said...

ضابط كبير بأمن الدولة - بس شقردي :

لا تحاتي.... ماااا خفنا....كانت فيها روح الدعابه بس وسعت القضيه
وخرج التعليق عن صلب الموضوع
فاعتقدت انهم من الناس ايااااااهم لذا تم المسح
وان شاء الله ديرتنا ديرة امن وامان
والله يحفظ الجميع مدونيين وضباط امن

بالاخير ....عاد صج انت ضابط
موووو مدون....؟؟؟؟؟؟؟