Wednesday, December 19, 2012

يحكــــــــــى أن رجــــــــلا

يحكى أن رجلا كان  يطير فى منطاد هوائي ‎ ‎
ولاحظ  أنه قد ضل الطريق فهبط قليلا حتى اقترب من ‏الأرض
وإذ به  يرى سيده تسير بين الحقول فأخذ يناديها   
بصوت عال :  أريد أن أسألك سؤالا لقد قطعت وعدا 
 ‏لأحد زملائي بأني سأقابله وتأخرت عن موعدي ساعة كاملة 
وأنا لا أعلم أين أنا... يبدو أنني تهت.
فهل ‏يمكنك أن تخبريني أين أنا الآن؟
رفعت السيدة رأسها وأجابت حسناً أنت الآن فعليا داخل بالون هوائي
يرتفع عن مستوى الارض ب10 امتار شمال شرقي المدينه
فصاح بها الرجل ‏‏:  ما هذا الذي تقولينه، فأنا لم أفهم شيئاً
 فأجابت : " انظر إلى المؤشرات الموجودة في البالون ‏وستفهم
فنظر الرجل ، ثم قال لها : " حسنا هذه الأرقام موجودة بالفعل. هل أنت مهندسة؟
 فأجابت : " نعم . ‏كيف عرفت ؟
 فرد قائلا : " لأن المعلومات التي أخبرتني بها صحيحة، ولكنها غير مفيدة
 فأنا لا أختبر ‏قدراتك الهندسية. إنما أريد أن أعرف أين أنا
  ألا تستطيعين الإجابة عن هذه السؤال البسيط ‏
دون استعراض أو تظاهر بالذكاء ؟
نظرت إليه السيدة وقالت : هل أنت مدير ؟
 فأجابها الرجل : " بالفعل . كيف عرفت ؟
 قالت : ببساطه شديده‏
لأنك لا تعلم أين أنت ولا إلى أين أنت ذاهب
ولانك لا تملك سرعة الانسحاب عن قرارك  أو تغير خطتك إذا ظهر خطأ مأ
ولأنك قطعت وعداً على نفسك ولا تعلم كيف ستفي به
ولأنك تتوقع ممن هم تحتك أن ‏يطيعوك ويحلوا لك مشاكلك
و لانك تتكلم بكل عجرفه وكبرياء وكأنك لازلت ببرجك العاجي
ولانك لا تشجيع المبادرات الفردية والإبتكارات
ولأنك لا تملك القدره او مجرد المحاولة  لمعرفة أسباب فشلك الشخصي
وهو لماذا لم تحقق هدفك او سبب تأخيرك ......في تحقيقه 
أخيراً  وهو  الأهم
لم تستخدم  اي كلمه من الكلمات السحريه 
 من  فضلك ..... لو سمحتي... لو  تكرمتي ..... ارجوك
عندما  طلبت العون  مني
 لهذا عرفت انك مدير و مستبد  ايضاً...هذه هي" بعض  من" صفات  أمثالك   
 لقد مر علي  كثيرين  من أمثااااااالك 
******
اذا كنت مديرا لا تقرا هذا البوست..... فهو للموظفين فقط من الطبقه الكادحه 
هل تحب مديرك...؟؟؟؟؟
واذا بقلبك شيئ عليه..... قوله ولا يهمك
لا تتردد ......انا كلي آذان صاغيه
وسلاااااامتكم

2 comments:

Anonymous said...

مصيبة لما المدير يهتم بالنتيجة ومايهتم بمصدر النتجية

يعني يهتم بانتاج الموظف ولايهتم بالموظف اللي اهوه مصدر الانتاج

مثل اللي عنده دياية تبيض له ذهب يهتم بالبيض ولايهتم بالدياية

تحياتي

العاب فلاش said...

nice blog