Monday, September 27, 2010

ما يبيلهم الإ هركيول بوارو ....ويحل لهم اللغز


النجاح في التخطيط.... يقود التخطيط إلى النجاح
*******
خارج حديقة حيوان بريستول يوجد موقف للسيارات
 تتسع لـ 150 سيارة و8 حافلات. وطوال 25 عاماً
كان يدير هذه المواقف رجل لطيف يقوم بتحصيل
الرسوم (1,40 جنيه) عن السيارات
و (7 جنيهات) عن الحافلة
وفي أحد الأيام بعد 25 عاماً كاملة من العمل المتواصل 
المجد لم يعد مراقب المواقف يحضر للعمل
لذا اتصلت إدارة حديقة الحيوان بالبلدية تطلب إرسال
موظف آخر لإدارة ساحة المواقف
وبعد بحث ردت البلدية بأن ساحة المواقف هي من مسؤولية الحديقة
فعادت حديقة الحيوان تسأل ولكن الموظف الذي يدير المواقف
هو من موظفي البلدية، ولكن البلدية ردت بأنه لايوجد
في سجلاتها وظيفة مراقب مواقف لحديقة الحيوان
وفي هذه الأثناء على ما يبدو فإن بطل القصة
يجلس في فيللته على سواحل أسبانيا أو جنوب فرنسا أو أيطاليا
بعد أن ركبَ على مدى ربع قرن نظاماً خاصاً به لتحصيل الرسوم
من سيارات زوار الحديقة، بما معدله 560 جنيهاً
في اليوم لمدة 25 سنة
وبحساب 7 أيام في الأسبوع يكون هذا الرجل اللطيف
قد حصل على ما يتجاوز 7 ملايين جنيه استرليني
والظريف أن لا أحد يعرف  حتى اسمه
********
فهل هذا هو التخطيط الذكي للتقاعد..؟؟؟؟
هل لديك افكار مماثله لمثل هذا التخطيط..؟؟؟؟
ولكن لا تنسى وانت تحكم عليه فقد كان يعمل بجد واجتهاد
وبدون ان يتغيب عن عمله يوما واحدا ونظم موقف
السيارات بكل أمانه واخلاص ولم يعتمد على أحد غيره
فهل يستحق ما جناااااه ..؟؟؟
واذا كان الخطأ بالإجراءات فهو ماله ذنب
الخظأ خطأ  البلديه وحديقه الحيوان
شتقولوووووون
وسلاااااامتكم

27 comments:

المجهول said...

في اعتقادي لم تأتي له مباشرة بل وجد نفسه مضطر في بداية الأمر .. فلما انهمرت عليه الأموال

وهو يستحقها لأنه كان يقدم خدمة .. فقد اعتبر نفسه موظفا في الحياة ولم يفكر أحدا أن يسأله عن حاله لأن وظيفته دون المستوى

هكذا الناس عندما يستصغرون الآخرين العظام في نظر أنفسهم

Mishari said...

المثل المصري يقول
يا فرعون مين فرعنك قال ما لقيت أحد يحوشني

وهذا الريال اشتغل وعرف ان في سوء اتصال

وابتعد عن الضرائب اللي تهد الحيل عندهم

خوش موضوع

Mishari said...

المثل المصري يقول
يا فرعون مين فرعنك قال ما لقيت أحد يحوشني

وهذا الريال اشتغل وعرف ان في سوء اتصال

وابتعد عن الضرائب اللي تهد الحيل عندهم

خوش موضوع

aL-NooR . said...

ولهانين :*
دايما تكون نقصاتج
لها اثر و وزن
عسى الله لا يحرمنا
:)



****************

Anonymous said...

It was amyth, check this

http://www.thisisbristol.co.uk/news/PARKING-SCAM-MYTH-WORK-FICTION/article-2678485-detail/article.html

ناعمة الهمس said...

باعتقادي مدام ان كان يشتغل

فهو احسن من غيره اللي يوقف لك و يطر
او ان يسلم عليك بدافع ربع دينار
واعتبر هذا الشخص ذكي
عرف يستغل الوضع لصالحة
اهم شي عليه بالعافية
ما يعيطن 250000 دينار بس اشتري بيت

كمبيوترجي said...

قصة طيفة و رائعة جداً
فيها عبرة و حزن و فرح بنفس الوقت

أعجبني هذا التصرف
لا أعتبره تصرفاً حكيماً
بل بالغ الذكاء
هههههههههه

برأيك يا بنت الشامية
هل تمشي هالحيلة في مواقف البلدية بالصالحية
ما يبيلها 25 سنة صدقيني كلها سنة و تطلع فرقية اللي بقشهم الشايب ابـ25

لانها ارتفعت اول ساعتين حالياً

تحياتي أختي الغالية
شكرا على المقال الجميل
كمبيوترجي

Fahad Al Askr said...

الواحد وده يسوي مشروع جذي بالكويت .. بس الخوف من لجنة الإزالة ما توهل

Engineer A said...

فكر .. اجتهد .. عمل ..فنال ! :)

kaashteeel said...

مثل هؤلاء كثيرون بالقصص
التراثيه الانجليزيه
يسمونه اللص الظريف
وعادة يحكم عليه بالنخفيف
كان يغسل ملابس السجناء او المستشفيات يوميا ويرجع بيتهم
واغلبهم يعيشون قصص حب مع الجيران
لكن المبالغ كانت تافه او يستعمل ذكائه للاكل والشرب والسهر
موووووو مثل هالحرامي
ولكن اكيد اكو قصه انجليزبه شبيه
بما قام به هذا اللص الظريف موديل
2010
كششتيل

قلب طفله said...

فكره مش بطاله للغنى بعد التقاعد لوول
جد واحد عرف يلعبها و يشتغل تحت مظلة وزارة ما تدري عنه و محسوب عليها :)

حيل حلو الخبر تسلمين يا عسل

:**

اجار الدين كشمش said...

الواحد وده اذ راح لندن

يسال عن اهل برستول

يمكن فيهم خداي البحرين

حتى الواحد يزور قهاويهم ومراقصهم
يتعرف على الاسر البرستوليه
لاعت اجبودنا من الهنود والاكراد بلندن

فمالله

حسافتج يا كويت said...

انا اليوم صرت محبط

ومابي فلوس ولا باي اخطط والدنيا تخرب

وشفايدة التخطيط إذا الصفحة اللي قاعد اخطط عليها مشقوقه؟؟

Anonymous said...

مشاكل البلدية ما تشيلها بعارين

بنت الشاميه said...

المجهول :

ما عندي اي خلفية عن ظروفه السابقه واللى خلته يفكر هذا التفكير العجيب
ولكت حتى بالدول المتقدمه هناك خلل بالاجراءات

ولكنه كلامك صحيح الوظائف الدنيا محد يتفكر فيها ....ولا يدقق عليهااا
وكانت الثروه من نصيبه
تحياتي

بنت الشاميه said...

Mishari :

اول شيئ زارتنا البركه وعودا جميدا

مسكين هو ما تفرعن على احد
ولكنه اقدم على العمل وهو وحظه
يمكن حتى هو ما توقع ان تمر المده وهو بامن وسلام

والاهم امه تهرب من الضرائب
وهذا الجرم اللى ما راح يغفرونه له
((:
شكرا لك وحياك الله

بنت الشاميه said...

aL-NooR :

هذا من ذوقج
مشكورته دائما على الزياره
حتى انا ولهااااانه

حياج الله بالشيخه

بنت الشاميه said...

Anonymous :

شكرا للمعلومه

بنت الشاميه said...

ناعمة الهمس :

اهم شرط عنده
ما يسلف .... ولا يعطي هباااات

يبي يرتاح ويستانس باقي عمره يالله يكفيه
هههههههه

بنت الشاميه said...

كمبيوترجي :


اكيد كان ذكي
بس ساعات الذكاء الزايد يؤدي الى التهلكه

اما بلديتنا فهي واعيه وعلى مستوى المسؤووووووليه





ما اقدر اقول اكثر من جذي
(((:

بنت الشاميه said...

Fahad Al Askr :


لا تبني على املاك الدوله
وفرق الازاله ما تي صوبك مووووووليه

بنت الشاميه said...

Engineer A :

صج شخص محتهد

بنت الشاميه said...

kaashteeel :

اول اللصوص المشهورين "روبن هود" وكان
يبوق و يوزع على الفقراء
وبعده اشتهراللص الظريف "اورسين لوبين" ويكون
دائما جميل وحلو وطويل ورشيق وشعره يكتكت.....وصديقاته كلهم جميلات
عوار قلب
ودائما ما ينصاد ويتهرب من الشرطه
و كل المشاهدين يحبونه ويعتبرون هروبه من الشرطه شطاره ومهاره
مثل حرااااميه هالايام كل من يبوق
و بالقانون
عاد حرامي بطير والا ...مو بطير
الجمهور عايز كده
تحياتي

بنت الشاميه said...

قلب طفله :

جنه الفكره عجبتج
وتمخمخت فى بالج

هااااا ...حطي بالج صاحب النصيفه ساااالم
هههههههههه

اناااا ماااا علي

بنت الشاميه said...

اجار الدين كشمش :

ترا النجليز اهل المدن وااايد طيبين احسن من اهل عاصمة الضباب

ويمكن يمكن فيهم خداي بس بالانجليزي من اليسار الى اليمين
انت مر عليهم
وعلمناااااا بالاخير
انت شاطر .... واحنا نستاهل
لوووووول
تحياتي

بنت الشاميه said...

حسافتج يا كويت :

ياخنت حيلي
شفيك ياااا حسافتج
الاحباط عندك وصل درجة المليون

ترا ماكو الا العافيه
ترا عندي صفخات قويه وسمكيه
احسن من الصفخات اللى عندك
الدنيا بخير الى الحين


لاتهون مرنا على طول
حياك الله

بنت الشاميه said...

Anonymous 2:

ما يبلها الا مسحوق غسيل قوي سريع المفعول...وترد ناصعة البياض

مثل قبل