Thursday, May 20, 2010

متفرقاااات .... من هنا ... وهناك

كيف تختار..؟؟؟
سئل أحد الفلاسفة : كيف تختار إمرأتك فأجاب
لا أريدها جميلة ، فيطمع فيها غيري
ولا قبيحة ، فتشمئز منها نفسي
ولا طويلة ، فأرفع لها هامتي
ولا قصيرة ، فأطأطئ لها رأسي
ولا سمينة ، فتسد علي منافذ النسيم
ولا هزيلة ، فأحسبها خيالي
ولا بيضاء مثل الشمع.. ولا سوداء مثل الشبح
ولا جاهلة فلا تفهمني.. ولا متعلمة فتجادلني
ولا غنية فتقول هذا مالي.. ولا فقيرة فيشقى من بعدها ولدي
ما جنه شروطه وااايد صعبه....؟؟؟؟؟
عسى إنتو مو مثله.... هونها وهي تهون
وان شاء الله الله يوفقكم فى حسن الاختيار

********
أحوال النساء
قيل إن النساء ثلاث
إمرأة لك... وإمرأة عليك... وإمرأة لا لك ولا عليك
فالمرأة التى لك
فهي الشابة الجميلة لم يعرفها الرجال قبلك
إن رأت خيراً حمدت وإن رأت شراً سترت
وأما التي عليك
فإمرأة لها ولد من غيرك فهي تنهب مالك
وتعطي ولدها، ولا تشكرك مهما عملت لها
وأما التي لا لك ولا عليك
فهي إمرأة قد تزوجت غيرك فإن رأت خيرا قالت
هذا ما نحب.... وإن رأت شرا حنت إلى الأول
الظاهر اللى توصل إلى هذه النتيجه مجرب كل الأنواع
وهذا من حر مافي قلبه

بس هذى قاعده جائره بحق النساء
الرحمه فى الحكم على النساء حلووووووه

********
الحكيم والمرأة
يروى أن امرأة كان زوجها يضربها كثيراً
فذهبت إلى جارها الحكيم وشكت إليه زوجها
وطلبت منه أن ينصحه ويكف عن ضربها
فسكت مده طويله .... وبعدها سألها هل انت ثرثاره؟؟؟؟
فقالت : اني لست بثرثاره ...... ولكنى اتكلم كثيره
فأعطها زجاجة ماء وأمرها إذا جاء زوجها
أن تملأ فمها بالماء
وان تعمل ما يأمرها به زوجها ولا تتكلم
وبعد أسبوع
سألها الجار الحكيم عن أحوالها
فقالت وهي سعيده : إن ماءك قد نفع فلم يعد يضربني
تعتقدون شنو في الماي اللى خلى الزوج يبطل يضربها..؟؟؟؟
الله يكون بعون كل ثرثار وثرثاره واللى من حواليهم
ترا الضرب والعنف مرفوض معاهم
بتاتااااااا

مالهم الإ الدعاء منا ... بإن تخف ثرثرتهمم

*******
اتمنى ان تعجبكم قصص اخر الاسبوع
واجازه سعيده مع غبار نهاية كل سبوع
والحمدلله على كل حاااااال
وسلاااااا متكم

19 comments:

ARTFUL said...

الله يهداج هذي شروط صعبه بالعكس يبيها معتدله

بكل شي زوينه

:)

Anonymous said...

فالمرأة التى لك
فهي الشابة الجميلة لم يعرفها الرجال قبلك
إن رأت خيراً حمدت وإن رأت شراً سترت


&&&&


تدرين يا بنت الشامية اني لما تزوجت كنت ماشية على هالمبدأ
وفي النهاية بدال ما يشكر ويحمد حط في باله اني ماكو شخصية وارضى بالقليل وتمادى في الردى ومصخها ؟


والحين تطلقت وارتحت :P

للأسف الحين ما ينفع مع الرياييل السنع والطيبة
واكتشفت ان غلط ان الوحده تساير الريال وتاخذه بالهداوة
لازم تهبين بويهه على اقل غلط يسويه عشان ايحط لج قدر
شرايج :)

Anonymous said...

الله يرضى عليج على هالبوست
انا اعتقد سبب عزوف كثير من الشباب عن الزواج بسبب ان بعض الحريم نادرات الوجود اقصد الحريم السنعه مو اللي مو مخليه شارع الا وفراره

يقولون بنات الحلال واجد بس والله يا بنات ان مافي على السنع والسنع يكون بالطبع والاخلاق مو بالمكياج والكشخه فقط

شوفو حريم اول شلون كانوا ما نسمع مشاكل مثل الحين
انا اتصور ساس المشكله ان الزوجين كل واحد يبي ياخذ دور الثاني
الزوجه ما تحشم اهل الزوج والزوج مو حاشم بنت الناس

يا ناس ابي اتزوج بس الشكوى لله ماميش
يا بنت الشاميه اما انج تعلمين البنات او تدعين اني الاقي بنت الحلال

الى الاخت انيميموس والله لا تندمين على
انج كنتي صح وانا اخوج
والله يتمم عليج
والانسان الغبي ما يعرف قيمه الشي الا لما يفقده وتلقينه الحين يضرب كف بكف متحسف

بس انا اقول:

وأحب الهنوف اللي لها في الحشا
مسكان

فـتـاة عـلـى الـسـنـة عـزاز ٍ مـواطـيـهـا

ستيـرة ولا تـحـرص عـلـى فتـحـت
البيـبـان

ولا تلـتـفـت لـلــي يــبــي يـلـتـفـت فـيـهــا

وينطبق عليها المثل اللي يقول
هذا بلا ابوك يا عقاب

أهل شرق said...

انا مع الفيلسوف

عمري ... ولي الحين مو متزوج



مساء الورد

scarce313 said...

يقال المرأه

ورده لا يفوح أريجها

إللا في الظل


لا تعادي أمرأه فأنت خسران


أحبيت أسلم عليكم

و أيامكم سعيده

violinist_q8 said...

كيف نختار
افضل اختيار كان موقف سيدنا اسماعيل وابوه ابراهيم انقلها من كتاب البداية والنهاية بقصة سيدنا اسماعيل
==

وذات يوم زار إبراهيم -عليه السلام- ابنه إسماعيل، فلم يجده في بيته، ووجد زوجته وكانت لا تعرفه، فسألها إبراهيم عن زوجها إسماعيل، فقالت: خرج يبتغي لنا رزقًا، فسألها عن عيشهم، فقالت: إننا نعيش في ضيق وشدة، فقال إبراهيم : إذا جاء زوجك مريه أن يغير عتبة بابه، فلما عاد إسماعيل سأل زوجته: هل زارنا أحد اليوم؟ قالت له: نعم، زارنا شيخ صفته كذا وكذا، فقال إسماعيل: هل قال لك شيئًا؟قالت: سألني عنك وعن حالتنا وعيشتنا، فقال لها: وماذا قلت له؟ قالت: قلت له: إننا نعيش في ضيق وشدة، فقال إسماعيل: وهل أوصاك بشيء؟ قالت: قال لي: قولي لزوجك عندما يعود أن يغير عتبة بابه، فقال إسماعيل: ذاك أبي وقد أمرني أن أفارقك، فألحقي بأهلك فطلقها إسماعيل، وتزوج بغيرها.
-=-=-
ومرت فترة من الزمن، ثم عاد إبراهيم لزيارة ابنه إسماعيل، ولم يجده أيضًا، ووجد زوجته، وكانت هي أيضا لا تعرفه، فسألها أين زوجك إسماعيل؟ قالت له: خرج يبتغي لنا رزقًا، فقال إبراهيم: وكيف أنتم؟ قالت: نحن بخير وسعة، ففرح إبراهيم بهذه الزوجة، واطمأن لحالها، فقال لها: إذا جاء زوجك فاقرئي له مني السلام ومريه أن يثبت عتبة بابه، فلما جاء إسماعيل أخبرته زوجته بما حدث، وأثنت على إبراهيم، فقال إسماعيل: ذاك أبي وأمرني أن أمسكك.

والسموحه

Blue BlooD said...

السلام عليكم
انا من زمان ما شاركت وياكم
والحين اللي بقوله ترى الحريم مشكلتهم مشكله
يقولون المرأه لازم تغلب الرجل بثلاث اللي اهما الجمال والصبر والادب
والرجل يغلبها بثلاث الجسم والمال والنسب

وخلونا ساكتين

ReLaaaX said...

والله يحليله شروطه لاباس فيها .. عاد عسى لقاها ؟ ;p


والله يابنت الشامية اللي مايتشرط ربي يعطيه اكثر من اللي يبيه

واللي ينشف ريج اهله ويفشلهم من كثر مايدش بيوت خلق الله يوصل مرحلة يا ان تطق جبده ويهون او ان ياخذ وحده عكس اللي يبيها بالضبط


:)

الله يوفأ لنسفئ ;p

Anonymous said...

هلووو :)


انا انونيمس 1

بعد اذنج بنت الشامية

انونيمس 2

شكرا عزيزي على المؤازرة
والله شعور حلو :)



بس ليش متشائم بالعكس في بنات وااايد زينين
وفي وايد ناس تدور على الستر

بس لازم توكل امورك كلها لربك وصدقني اذا كنت مع الله الله يكون وياك
:p

حقوقي said...

بخصوص القصة الثالثة
المقصد مو شنو الماي
المقصد انها تترس حلجها ماي عشان ما تقدر اتكلم
فتظل ساكتة طول ما حلجها فيه ماي

خوش حركة :P

يعطيج العافية

بنت الشاميه said...

ARTFUL :

هذى لازم يفصلهااااا

بس ما ينلام هذى فيلسوف
ومن قال عاد اذا لقاها ...هي تقبل فيه...؟؟؟؟
لوووول

بنت الشاميه said...

Anonymous 1 :

عزيزتي الظاهر انه ماله بالطيب نصيب

بس هم ما نصحج بان تهبين في ويه من
اوله بعدين يسوق عليك العوج بالشيطنه
ترا رووووسهم يابسه
وما إيوووون الا بالطيب
والكلمه الطيبه
يبلهم صبر كبر الدنيا
لوووول
والله يرزقج بالزوج الطيب
اللى يغسل قلبج.... امين بارب العالمين

بنت الشاميه said...

Anonymous 3 :

والله البنات السنعه وااايد
اخلاق وعلم وسنع ومنع وجمال
ويعرفون شلون يحشمون الريال واهله
وقاعدين ببيوتهم ينطرون اللى يطق بابهم
وان شاء الله ربي يحطلك وحده منهم بطريجك..... وتعجبك وتاخذهاااا ويوفقك رب العالمين .... اللهم امين

بنت الشاميه said...

أهل شرق :

اذا ييه النصيب ما يرده احد
خل الفيلسوف عنك
لا تتاخر ....الموضوع يستحق المجازفه
الزواج للشجعااان
لووووول

بنت الشاميه said...

scarce313 :

وعليكم اسلام
(:
المراة الطيبه محد يقدر يعاديهاااا

وبالاخير هو الرابح

حياك الله

بنت الشاميه said...

violinist_q8 :

كلام جميل والحكمه واضحه فيه

المراة العاقله كاتمة اسرار زوجها وهي دائما كنز للرجل ولبيته
واذا صلحت الزوجه صلح البيت والاولاد
فهى عامود البيت
شكرا لمشاركتك بالتعليق
جدا استفدت منه
حياك الله

بنت الشاميه said...

Blue BlooD :

الزواج هو مشاركه لاغالب
ولا مغلوب فيه
الاهم الامن والامان والاستقرار والطمأنينه
وبعدها يهون كل شيئ

بنت الشاميه said...

ReLaaaX :

والله كلامج صحيح
اللي يتشرط يروح فيهاااا
والهون ابرك ما يكون

مشكوره واسعدني مرورك
:*

بنت الشاميه said...

حقوقي :

الظار ان لسانها طويل وهذاره تصك راسه من يدخل الى ان ينام

الله يكافينا شر الهذؤين والحنانين

شكرا لك

حياك الله