Sunday, March 14, 2010

المسلمون ومشكلة ""احتكار"" الدعاء

مقــــــــــال يستحق القراءه
الامير د.سيف الإسلام بن سعود بن عبد العزيز
في إحدى بلدان جنوب شرق آسيا التي تقطنها غالبية
مسلمة، ومعروف عنها تسامحها الديني (القديم) تفجرت
أزمة جديدة بين المسلمين والمسيحيين حول الكلمات المستعملة
من قِبل النصارى هناك، والتي تعني الله المتعالي في سماواته
وتقول: (إلهنا الذي في السموات.) هذه الكلمات شبيه
عند المسلمين، ففي سورة الزخرف يقول الله تعالى
وهو يصف نفسه: (وهو الذي في السماء إله وفي الأرض إله)ء
صدق الله العظيم.
أين المشكلة؟ المشكلة هي في الشعور الجديد الذي بدأ
بدا يداهم المسلمين، بأنهم يحتكرون التقرب والدعاء
إلى الله دون الأديان وأتباعها الآخرين،

نعم الاسلام في - رأينا - خاتم الرسالات والديانات وأصدقها
لكن هذا لا يعني عداء ما يعتقده الآخرون عن ربهم
ورسلهم والملائكة والآخرة وشؤون الدنيا
يروي الدكتور (محمد حسين هيكل) في كتابه
عن (الفاروق عمر بن الخطاب) رضي الله
روايات عن فتح القادسية التي تمت في عهد الخليفة
الثاني رضي الله عنه، ففي تلك الحرب المشهورة
انضم الفرسان العرب المسيحيون إلى إخوانهم
وبني عمهم الفرسان العرب المسلمين ومن ذات القبائل
وهم يحاربون جميعاً الفرس عُباد النار، كان الفرسان
العرب المسيحيون يدعون الله – على طريقتهم –
كما يدعوه المسلمون، ولم يُعرف أن (سعد بن أبي وقاص) منع
تلك الحمية وتلك الأدعية، فما بال مسلمي ما بعد (سعد)و
و (عمر) بأكثر من 1400 عام، ينكرون على بعضهم
البعض الدعاء للإله الذي في السموات بأن يشفيهم
ويساعدهم ويُنجيهم من كُرب هذه الحياة ؟
جاءت هذه الفتنة الجديدة بعد فتنة الاعتداءات

على الكنائس في جنوب شرق آسيا التي تستخدم كلمة
GOD
بمعنى الله، وكأن هذه الكلمة جديدة في النطق والسمع
والانتشار في البلاد التي (كانت) متسامحة، ولا يمكن
أن ينطقها سوى المسلمين دون العالمين أجمعين
نعم نقول كانت تلك البلاد متسامحة جداً، إلى أن اتي
إسلام (المودودي) وزعماء "القاعدة والتكفير" الذين
كنا نقرأ آراءهم عندما يُسرد تاريخ أجدادهم الخوارج
فنضحك ونشمئز من تفسيرهم البسيط والساذج والدموي
للحاكمية، واعتقاداتهم في الخلفاء وقصة التحكيم
وما إلى ذلك، لكن أيامنا هذه جعلتنا نسترجع فعلا خوارج
ما بعد سنة 36 للهجرة
ما الذي يضر من دعاء المسيحي في غابات إندونيسيا
وماليزيا المسلمة بأن ينجيه الله الذي في السموات؟
ليدعو كما يشاء ربه الذي يعتقد – كما نحن – بأنه
موجود في السماء والأرض، لا شأن لنا ونحن وهم
نعيش في أرض واحدة، ونحمل هوية وتاريخا واحد
ومستقبلا واحدا
بالرب الذي تُثلثه طوائف وتُوحده طوائف مسيحية
ليكن اعتقادنا ونحن نسمعهم بأن المقصود
هو الله الذي هو إله في الأرض وإله في السماء
أما كلمة الله الذي نعني به معبودنا الحي الذي لا يموت
GOD...فهو ال
عند ملايين آخرين ليسوا ملتزمين
بأن يلفظوا كلمة الله كما ينطقها المسلمون
أو (الياهوه) كما ينطقها اليهود

في نفس الوقت الذي نقيم فيها الدنيا ونقعدها حول
مسألة بناء المآذن – وليست المساجد – في سويسرا
يقوم بعض قومنا بتفجير الكنائس في بلادٍ يسكنها
مواطنون مسيحيون كُثر، وفي نفس الوقت الذي
نجاهر بالعداء لمن جاهر بالعداء للحجاب ولرموز الإسلام
من هيئة وملبس ومأكل، نقتل من بين مواطنينا من يرفع
على كنيسته التي بنيت قبل آلاف السنين كلمة

GOD
أقول مواطنينا وأنا أتكلم بلسان الوسطية التي توارت
في بلدان إسلامية معينة يتقاسم على أرضها سكان
يعتقدون برب واحد، وإن بأديان مختلفة تُوصل لهذا الرب
قال لي أحد الأصدقاء من المسلمين التايلانديين، وهو يتعجب
من الأحوال التي وصلت إليها العلاقة بين المسلمين
وأصحاب الأديان الأخرى، والذين يعيشون في أوطانٍ واحده

وخاصة في بلدان جنوب شرق آسيا
كنا شبه إخوة حتى وصل مفهومكم للدين إلى بلداننا
ليتكم تعلمتم منا التسامح ولم نتعلم منكم الكراهية، لم
أرد أن استوضحه في مقصده عند الإشارة
إلى (لكم) لأنني أعرف ماذا يريد أن يقول دون تفسير
وترديد مرة أخرى للكلمات التي تؤلم بحق
هذه البلدان التي تختلف الآن في الإله الذي في السموات
وفي كلمة الله ....GOD

واعتنقت الإسلام عبر التجار الحضارمه المهاجرين لها
منذ مئات السنين، لم تدخل فى دين الله عن طريق السيف
والجزية ومفهوم أهل الذمة
انتشر الإسلام سريعاً وقوياً من خلال تجار صادقين
في البيع والشراء والتعامل مع الآخرين، في السوق
والبيوت ودور تدبير شؤون الناس، كانوا يبيعون
متر الحرير للمسلم بمثل سعر متر الحرير للمسيحي
والبوذي والوثني، فدخلت جموع الناس لدين الله القويم
مختارين راضين ومقتنعين، ملايين من البشر اعتنقوا
الإسلام من خلال الـمُثل العليا والكلمة الطيبة
وفي المقابل مكث المسلمون أكثر من 600 سنة في
أندلس إسبانيا، ولم يُعرف أن إسبانياً واحداً مسيحياً أسلم
طوعا وتلقائياً وبدون إجبارٍ وخوف من الذين دخلوا بلادهم
وكانوا يتنادون بأن البحر وراءهم والعدو من امامهم
لذا لم يكن هناك مفرٌ من لقاء الأعداء وفتح بلاد القوط
إليكم هذه الحكاية الصغيرة الحقيقية: يقابلني كلما قدمت
وخرجت من بلدٍ عربي شخصٌ – ما – يعمل في مطار
ذاك البلد، وبقدرة قادر أجد هذا الشخص في كل اسفاري
فيبدي لي من الاستعطاف وطلب العون، مما يثير في
المرء الأريحية المختلطة بسأم من هذا الشخص، والذي
أجابهه بما أخصصه له – دائماً – وأخبئه في داخل جيوب
السترة الظاهرة منها والخفية. يحدث لي هذا في كل مرة أهبط
مطار هذا البلد العربي، عدا يومي السبت والأحد الذي يأخذ
فيهما هذا الشخص إجازة يتعبد فيها إلهه الذي في السماء
وفي عصر يوم (أحد) وأثناء زيارة سريعة لي لهذا البلد
قررت أخذ طائرة في هذا اليوم وبصفة اضطرارية، وقبل سفري
المقرر بأيام وحمدت الله على أن يكون موعد السفر في
يوم (أحد) حيث لا أشاهد نفس الشخص الذي يجلب السأم
في ظهر ذلك اليوم، وبعد وجبة دسمة اختلطت فيها المآكل
ببقوليات وبصل، قررت أن آخذ حلوى تزيل المذاق الحاد
لتلك المآكل، فلم أجد دكاناً صغيراً يوفر لي ما أريد مضغه
لأنه يوم (أحد)، لذا طلبتُ من سائقي أن يتوقف في سوبر ماركت
يتواجد في سوق تجاري كبير على طريق المطار
دخلت وأخذت ما أريد شراءه، وتعجلت في الذهاب إلى حيث
صناديق المحاسبة لاقتراب موعد الرحلة، وبعد الدفع
واستلام سند الإيصال، وُضعت كفُ شخصٍ لطالما فعل
هذا على كتفي من قبل، استدرت لأجد نفس الشخص
الذي سعدت أن يوم (الأحد) هو الحائل بيني
وما هي إلا ثوانٍ حتى سمعت نفس الشكوى والطلب
وكلمات الاستعطاف، ضحكتُ من المفاجأة وتصاريف القدر
ووضعت يدي في جيبي لأعطيه نفس ما سبق

و ان "قرر " له من قبل يوم الأحد وبعده غادرت
المكان وأنا في حالةٍ من الدهشة ومحاولة تفسيرما حدث
غادرت وأنا أسمع ذاك الشخص يدعو الله حسب اعتقاده
ويقول: لك الشكر إله المسيح الذي في السموات

وبدوري كنت أقول فى سري
لك الحكمة إله المسلمين وكل الناس

الذي في الســــــــــــموات والأرض
وسلاااااامتكم

24 comments:

scarce313 said...

موضوع ذو شجون

يقال لا تسع السموات

و الأرض لمتخاصمين

و يكبر سم الخياط لمتحابين


مع مرور الأيام تراكم

صفات الأنه و حب الذات


جعل المسلمون ينظرون لغيرهم


بشئ من الريبه


كل بلد فيه مسلمون فيه تؤتر


الفلبين تايلند والصين

و غيرهم


تمكن فكر الخوارج من

أزاحت أهل السنة و الجماعه

الأصيل


فسؤ الظن غلب حسن الظن

ابو عبدالملك said...

بنت الشاميه
تخيلي لو انا اهين والدج
واقلل من شأنه ولا احترمه وانسب له ولد ليس ولده
وانسب له زوجه ليست زوجته

ماذا ستكون ردت فعلج؟؟

بالطبع ردة الفعل تكون قاسيه علي لان اسأت الى والدج

وهكذا النصارى يسيؤون الى الله سبحانه وتعالى عندما يقولون ان لله ولد او ان الله سبحانه وتعالى ثالث ثلاثه

فأي احترام يابنت الشاميه لله سبحانه وتعالى

وانتي تعلمين ان الله سبحانه وتعالى كفر من يعتقد ان الله ثالث ثلاثه او المسيح ابن الله
قال تعالى(لقد كفر الذين قالوا ان الله ثالث ثلاثه)
وقال ايضا(لقد كفر الذين قالوا ان المسيح ابن مريم ولد الله)


اما مايحصل بين المسلمين والنصارى
فهو ليس بسبب دعاء النصار لله
او بسبب المأذن
او غير ذلك


الذي يحصل هو بسبب مت يتعدى على رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم
ومن من يقتل اخواننا في العراق وافغانستان وفلسطين
انتي تعلمين ان الحرب التي تسمى القضاء على الارهاب هي القضاء على الاسلام

ان دماء اخواننا في جميع دول العالم التي اهدرتها القوات الصليبيه من حلف الناتو والجيش الامريكي ماهم الا صليبيين نصارى حاقدين يقتلون اخواننا وتودوننا ان نسكت

ماذا هذا الكلام؟؟

انا اعتقد ان لو انت يابنت الشاميه ومع كاتب المقال ان لو يتم قتل احد اولادج من قبل نصراني او يهودي سوف ترفعين السلاح على جميع النصارى لقتلهم ان استطعتي

فما بالكي بمقتل خمسة مليون مسلم بالعراق
ولا ننسى فلسطين وافغانستان

انا اعتقد ان الوسطيه التي تدعينها هي وسطية امريكا وليست وسطية الاسلام
لان وسطية الاسلام هي التي تحثنا على المعامله بالمثل قال تعالى(وان عاقبتم فعاقبوا بمثل ماعوقبتم به)
فأن كنتي تعتقدين ان الوسطيه هي التخلي عن بعض الايات فهذا مفهوم خاطأ

وبالنهايه
متى مارفع النصارى واليهود يده عن المسلمين نحن نرفع ايدنا عنهم

ملاحظه :اذا عندج رد شرعي ردي
اما اذا ردج تسفيه او مجرد سوالف تخرج من عقلج ليس لها اسناد
فأقول لج لاتتعبين اصابعج

Anonymous said...

يعني اهي لو ردت عليك رد شرعي راح تتعنى وتقراه؟؟
إذا كل الدنيا عندكم كفرة لايعتد برايهم فيما عدا خفافيش كهوف تورا بورا
أقول روح موت فطيس أبرك لك واترك عنك النت الذي صنعه الكفرة ولا تنجس أناملك الشريفة بملمس الكيبورد الذي مسته أيادي الصناع المشركين

ابو عبدالملك said...

لا اعلم لماذا انت غاضب عندما اتكلم عن اليهود والنصار الذين قتلوا الابرياء بالعراق وافعانستان وفلسطين

اتمنى لو كان غضبك على اليهود والنصارى لانهم قتلوا الابرياء كما فعل بعض الكفار برئيس اسرائيل عندما شتموه والقموه حجرا

اجار الدين كشمش said...

لك خاص ياابوعبدالملك
هذا التصريح في صحف الموصل من ابناء الشعب العراقي انفسهم يردون عليك
اللي انت خايف عليهم من الامريكان
وشششوف من هو اللذي يقتلهم
...................

خسئ القتلة المجرمون أعداء الشعب, خسئ أولئك الضالون الذين يلاحقون العائلات المسيحية ليفرضوا عليهم الهجرة من محافظة الموصل ومن أرض العراق. فعلوا ذلك بالبصرة, وسعوا إلى تحقيق هذا الهدف في بغداد وفشلوا, ومنذ ثلاث سنوات يبذلون المستحيل من أجل تحويل حياة المسيحيين بالموصل إلى جحيم لا يطاق ويدفعوا بهم إلى ترك محافظة الموصل والهجرة إلى إقليم كردستان أو بغداد أو إلى الخارج.

ورغم كل النداءات الدولية والإقليمية والمحلية لا تزال العائلات المسيحية تتعرض لأعمال الغدر الجبانة ولم تتحرك الحكومة العراقية لتأمين الحماية لهم, كما لم تتحرك المرجعيات الدينية, سواء الشيعية منها أم السنية, لإدانة هذه الأعمال ومطالبة الحكومة العراقية بتقديم الحماية لهذا الجزء الطيب من بنات وأبناء العراق

ناقل الكفر ليس بكافر يا بوعبدالملك

فمالله

ابوعبدالملك said...

زين انت شلون اثبت ان من يفعل هذا الفعل هو تنظيم القاعده او المجاهدين

الا تعلم ان بالعراق امريكا والمليشيات الرافضيه

لعلا من فعل هذا الفعل هم الرافضه كما فعلوا بأربعينية الحسين

المجاهدين لهم مواقع وهم ينشرون غزواتهم بالموقع

وادخل قوقل واكتب منتديات الفلوجه الاسلاميه واخذ اخبار المجاهدين

خااالف تعرف said...

اذا كان هناك سند شرعي لا مشكلة

لان في الغالب يكون ذلك لاستخدام المصطلح في امور اخرى

من الممكن ان تسيئ للذات الالهية

Cesc said...

موضوع جميل
وبصراحه اعجبني جدا قلم الامير الكاتب
اذا ما عليج امر تعطيني موقع او رابط او اسم الصحيفه الي يكتب فيها الامير لـ اضيف الى كتابي المف

Anonymous said...

فعلا كما قال الشاعر : إلا الحماقة أعيت من يداويها
يا أبا عبدالملك
آنا نفسي الأنونيماوس اللي قال لك موت فطيس أبرك لك
يقول المثل الكويتي عنك وعن ربعك : فوق شينه وقوت عينه
كما يقول المثل العقيدي أيضا عنك وعن ربعك : فوق ما إنتم جايفين و تفسون
جايفين بمعنى خايسين و معفنين
وانا أقول لك ولربعك خفافيش الكهوف ولحى الدجل
فوق ما إنتم عايشين عالة على البشرية هم لكم عين تسبون الدنيا كلها
كل الحمدلك يا رب إنك ما خليت الجنة بايدينهم
أقسم بالله العظيم جان محد دشها
وأعتذر للقراء على الأسلوب المنحط اللي في الرد لكن للأسف هذا هو فقط الأسلوب الوحيد الذي يفهمونه غلاظ الطباع عديمي العقول
قال أحد الأئمة رضي الله عنهم أظنه الإمام علي أو الشافعي
ما جادلت عاقلا إلا غلبته وما جادلت جاهلا إلا غلبني
إسمي محمد الحجي
يللا... تقرب إلى الله تعالى بسبي وتكفيري :)

ابو عبدالملك said...

لاتكثر سوالف ولاتتعب نفسك
عندك رد شرعي رد
اما سوالف اسنادها العقل او بلا اسناد هذي اذا كنت قاعد عند امك قولها الكلام هذا

Anonymous said...

يا جماعة صلوا على النبي, هذا الكلام ما يجوز فنحن امة واحدة استهدوا بالله و ركزوا بالمقال نفسه! بنت الشامية متعبة روحها و حاطته عشان نتحاور بطريقة راقية و نتقبل اراء بعض بس مو عشان كل واحد ما يصدق يمسك على الاخر كلمة او زلة و الله يهديك يا ابوعبدالملك هدىء من روعك شوي و من اسلوبك الهجومي لان بهاالطريقة ما راح نفهمك و لا انتا بتفهمنا, حبيت بس اهدي النفوس و انشالله ما يصير الا الخير... اعتذر بنت الشامية عن المداخلةيمكن مو من حقي!! و بصراحة مقال فريد من نوعه يحمل معاني رائعة ذات طابع انساني و سامحيني على الاطالة

Anonymous said...

فعلا آنا أعتذر من الإخت الفاضلة بنت الشامية وأرجو منها أن تقبل اعتذاري
بس شوف المقالة كانت وين والحجي أبو عبدالملك شلون قلبها... الإرهاب مدبق في دمهم
طبعا ماتبي إسناد العقل
العقل ماله قيمة عندكم
تبون الناس مخرفنة تقولون لهم تت يقولون لكم امباااع على قولة فضيلة الشيخ داوود العسعوسي
كما ترددونها مع أصحاب السماحة المشايخ
حلوة هذي أصحاب السماحة والله تضحك
عموما لو كنت صج ودك بدليل شرعي ماكو اكثر من المواقع اللي ترد على ضلالاتكم
كل اللي تحتاجه بس شوية عقل وفطرة سليمة ووجدان
وانتوا والعياذ بالله معدومين من هذا وهذاك
كل شي عندكم صخلة ولو طارت
كافي مثلا قصة دكتور صلاح الراشد وياكم
في قضية خلافية فرعية وشلون يجيبها معاكم يمين ويسار بس انتوا استكثرتو عليه إنه يتبع مراجع غير مراجعكم الدموية لأن في الدنيا هذي ماكو مسلمين غيركم
كافي حلايا باتمان و باجي الخفافيش اللي تارس صورهم بمدونتك
جاكو يسلم عليك :))

ابو عبدالملك said...

اقول
بالبدايه صار مصلح
وبالرد الثاني طب فيني

حجي
الارهاب مشروع بالاسلام لمصداق قول الله تعالى(واعدوا لهم مااستطعتم من قوه ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم)

ثانيا
عقولنا نستخدمها كما استخدمها سلفنا الصالح من الصحابه والخلفاء الراشدين
الذين كرسوا عقولهم لفهم هذا الدين

بعكس اذناب الكفار الذي انت احدهم
يدعون انهم عقلانيون وهم بعيد عن العقل وخير دليل ابتهال واباحة اللواط والسحاق بأسم حقوق الشواذ


ان كان المسلم عقله اسناده فلماذا انزل الله القران؟؟

اما بخصوص المواقع التي ترد على ضلالاتنا
اتمنى ان تعطيني احد المواقع التي ترد على ضلالاتنا؟؟
لكي اعرف اذا عندك عقل تشغله بفهم الدين الاسلامي ولا بس مجرد قريت لك كلمه كلمتين من شيخ قال ان فلان ضال صدقته

اعتقد ان العقل والفطره السليمه هو الذي يرفض اباحة اللواط والسحاق والزنى والخمور وزواج المحارم
الذي يطالب به انت ومن هم على شاكلتك


صلاح الراشد قص عليك بحديثين فسرهم غلط وعلى هواه وصدقته انت ومن هم على شاكلتك السذج الذين اسلامهم اسم فقط

اما بخصوص الصور
فأكيد تسميهم خفافيش
لانهم قاتلوا اسيادك بوش واوباما
وعمتك هيلاري كلينتون
وكلابهم العلمانيين واليبراليين

اما بخصوص الذي يتخذ العلمانيه غطاء المسمى بالرافضي جاكو
ف الله يهديه

بنت الشامية said...

والله يا بوعبدالملك بصرخ منك

حرقت البوست الاصلي وانا اصعب ما علي ان امسح تعليق واحد اششلون وانت متولي المعلقين كلهم
وكانك مفتي الامه الاسلاميه كلها
لازم تعرف ولازم انك تتأكد ان انت ليس دائما على صواب ودائما صح والاخرين كلهههههههههم

مخطأين

يابوعبدالملك محد راح يصل معاك الي نتيجه ..اذا انت اصلا تطعن او تخطا مفتي الازهر وتطالبه ان تكون كل ردوده شرعيه ...لان تقديرك وفهمك الفقهي محدود جدا جدا لا يقاس باي عالم صغير من علماء العالم الاسلامي ولك الشكر مني اذا تقبلت اراء المعلقين الاخرين وركزت على موضوع البوست
وهذه ليس اول مره تخرج عن موضوع البوست الاصلي ولسعت صدري لك واقتناعي انك ضحيه وطيب القلب والسريره اتحملك وارد على تعليقاتك الاندفاعيه الهجوميه الغير مبرره
..........
الاخ الحجي
زيارتك وحوارك تشكر عليه
وارجوا تخفيف حدة الكلمات
حيث يجب ان نتقبل راي بوعبدالملك ونتركه له
ولا نستطيع ان نغيره او ان نغير قناعاته ومعتقداته والزمن والحوار الهادئ وبدون حده ..انشالله نصل الي النتيجه الوسطيه بالاسلام ونغيره كما تقول الايه وجادلهم بالتي هي احسن
وهذا طلب خاص والنقاش لازال مفتوووحا

للجميع بالهدوء وبدون تجريح شخصي

حياكم الله كلكم وسامحوني

ابو عبدالملك said...

بنت الشاميه
انتي ماتفهمين

بنت الشامية said...

scarce313 :


كلماتك الصادقه
رسمت حال المسلمين بكل البلاد


فكر الخوارج هو السائد الان
الله يحفظنا منه ومن كل فكر متطرف

جميل مروركم دائما

بنت الشامية said...

اجار الدين كشمش :


وسع صدرك ما كو الا العافيه

لقد اسمعت لو ناديت حيا

لكن لا حياة لمن تنادي

صباجك لله بالخير والسلامه

بنت الشامية said...

خااالف تعرف


لسد باب النقاش
بهذه الطريقه حجروا على العقول
ومنعوهااااا من التفكير
===
الله يوسع عقولهم قبل قلوبهم

بنت الشامية said...

Cesc :

المقال كان منشور
بجريدة الاتحاد الامارتيه

http://www.alittihad.ae/wajhatauthor.php?AuthorID=60&id=51216

شكرا لاهتمامك بالمقال

بنت الشامية said...

Anonymous 2 :


شكرا لتدخلك بتهدئة الوضع
بين النفوس و النقاش
و لتقديرك بجهدي بنقل المقال
ومعاني المقال الانسانيه


حياك الله

ابو عبدالملك said...

بنت الشاميه
سؤال لاتستطيعين الاجابه عليه ؟؟
ماهو الشيخ الذي تنظرين اليه انه معتدل وتأخذين فتواه؟؟

بنت الشامية said...

ابو عبدالملك :

شدعوه يابو عبد الملك ما اقدر اجاوب
ماكو اسهل من هالسؤال
ترا انا حرة التفكير والاختيار
مو ضحيه ااااي فكر او اي فئه متطرفه

من فتحت عيني وانا اسمع من اهلي بالشيخ اجمد الخميس والشيخ عبد لله النوري والشيخ يوسف بن عيس والشيوخ العداسنه رحمة الله عليهم
و الى الغزو الشيخ محمد بن يراح
ومن بعده اتبع الشيخ عجيل النشمي
والشيخ خالد المذكور
و الشيخ عبد الغفار الشريف
الله يطول باعمارهم
وكلهم كويتين.....كويتين .... كويتين
وكلهم يتصفون بالوسطيه والاعتدال

الحين
انت من تتبع منهم...؟؟؟؟؟؟؟

الف بالميه ولا واحد منهم
واكيد اصلا ما سمعت بنص اساميهم
ولا يسمح لك اصلا باتباع اي واحد منهم
لانهم كلهم ما يمثلون فكره من تتبعهم
ولا اللى تارس مدونتك بصورهم

واخيرا لا تتهمني بعدم الفهم
هذا سوء ظن منك بالاخرين
ترا انت مو كله صح
والاخرين خطا وماااا يفهمون

الله يهديك ويهدينا وياااااااااك

وهم سؤالك كان خارج عن موضوع البوست

Anonymous said...

لا أعتقد أن أباعبد الملك يعتبر من أسلفت داخلين في حظيرة الإسلام فضلا عن اعتبارهم مشايخ
إذ لا يعترف بغير محمد بن عبدالوهاب عليه السلام و ابن لادن قدس الله سره ومن شاكلهما من شياطين الإرهاب والإجرام , لايعترف بغيرهم أحدا ذا اعتبار أو حتى وجود
فعلا لأشتاق أن أرى ربانيا مثل الشيخ عبدالله النوري رحمة الله تعالى عليه
إحتراما للمدونة وصاحبتها وقرائها أمتنع عن كتابة المزيد من الردود والدخول في جدال عقيم غبي مع أبي عبدالملك
فليهدنا الله وإياه إلى الحق

ابو عبدالملك said...

يبا انتوا كما قال الله تعالى(فذرهم يخوضوا ويلعبوا حتى يلاقوا يومهم الذي يوعدون)

ولا راح تحسوون الا اذا انقرصتوا