Friday, May 01, 2009

بلشه ابتلاشنااااا فيهم

ليش الناس تتدخل بامور الغير....؟؟؟؟؟
وبامور ما تخصها او تهمها...؟؟؟؟؟؟
صج بلشه والله بلشه

نبذه تاريخيه عن القصيده
هذا مطلع قصيدة شعبية عمرها 735 عاما
قالها وزير اسمه ( أبو الحسن الششتري ) تصوف
ولأجل أن يطهر ذاته من الكبر لبس غرارة على عنقه
وثوبا باليا ومشى في الأسواق متعكزا على عكاز ينشد بها
والتي يرددها الناس غالبا دون توقع لعمرها
***********
شويخ من ارض مكناس وسط الاسواق غني
وشعلي انا من الناس وشعلى الناس مني
******
شعلي يا صاحب من جميع الخلايق
افعل الخير تنجو واتبع أهل الحقايق
لا تقل يا ابني كلمه الا ان كنت صادق
خذ كلامي بقرطاس وأكتبوه حرز عني
شعلي من الناس وشعلى الناس مني
******
ثم قول مبين ولا يحتاج عباره
اشعلى حد من حد افهموا بالاشاره
وانظروا كبر سني والعصا والغراره
هكذا عشت في فاس وكذا هوني هوني
وشعلي انا من الناس وشعلى الناس مني
*****
وما احسن كلامو اذا يخطر في الاسواق
وترا اهل الحوانيت يلفتوا بالاعناق
بغراره في عنقه وعكيكز وعكازه
شويخ مبني على ساس ، كما انشالله مبني
وشعلي انا من الناس وشعلى الناس مني
*****
وكذاك إشتغالوا بالصلاة على محمد
والرضا عن وزيروا أبي بكر الممجد
وعمر قائل الحق وشهيد كل مشهد
وعلي مفتي الأرجاس إذا يضرب ما يثنى
أشعلي من الناس واشعلى الناس مني
*****
يا الاهي رجوتك تب علينا بتوبه
بالنبي قد سألتك والكرام الاحبه
الرجيم قد شغلني ، وانا ماعوف نشبه
قد ملا قلبي وسواس من هو يبغي مني
وشعلي انا من الناس وشعلى الناس مني
وسلاااااااااااااامتكم

22 comments:

Mok said...

دماغ بارد
:)

DiLLi O MiLLi said...

هههههههههههههه
أي عــاد منهــــــــــــــم ؟؟
:)



الله على شويخ من أرض مكناس
ذكرتيني باللي مضى

:)




صبــــــــاح الحليب المفوّر .. والعقيلي المزّعفر
:*


هذا صباح رايق ما أقولة ألا بعطلة نهاية الأسبوع
وأكون مسكرة دماغي عن الأوضاع السياسية

:)

ميمة السبيت said...

الحين العموم لقافة و قطة ويه

احنا عادي بالدوام نسولف وحده قاعده بمكتبها تدش بالسالفة عاد تيييها خزه تكره عمرها بعدها

بس لغنية صخر كثري من هالأغاني الزينه حق الويك اند

ولد الديرة said...

شنو ما اواطن هالأغنية
!

بنت الشامية said...

Mok :

اكثر صحة وشباب دائم

بنت الشامية said...

DiLLi O MiLLi :

منهم...ممممممممممممم..؟؟؟

فهم كثيرٌ ....... ياولدي
(:

الله الله شهالريوق الملوكي
حليب مفور وقرص عقيلي مزعفر

يهبل......من حلاته

ياررااااايق ياجميل
صباحج ورد و ياسمين

لازم الويك اند نفصل عن السياسه
ذبحتناااااااااااااا



جمعه مباركه ياحجه

بنت الشامية said...

ميمة السبيت :

شفتي شلوووون يتدخلون بكل شيئ
صارت الوحده ما عندها خصوصيه
و الامر اذا تشرهوا عليج ...وقالوا ليش ما علمتينا


مااااا علينا منهم....خلينا بجو الويك اند.....انا احب هالاغنيه
خفيه وحلوه
منورتناااااااا
جمعه مباركه

بنت الشامية said...

ولد الديرة :

افا ليش....زينه عن اللقافه


جمعه مباركه

Anonymous said...

شنو هالكلمات

بالزووور يالله قريتها

لو سمحتي ...من كاتبها

صعبه وانا كل هالمده علابالي بحرينيه

sologa-bologa said...

يقول المثل المصري
الفاضي عمل قاضي


ماكو شغل


شكرا على كتابة الكلمات
مع إن القصيدة أطول من جذي بوايد
للشاعر أبو الحسن الششتري

أما الألحان لخالد الشيخ

بنت الشامية said...

Anonymous :

هى اصلها من بلاد المغرب
و حطيت لج تعريف عن القصيده
كاتبها الوزير الصوفى احمد ششتري

كلماتها شويه صعبه....بس حلوه
حياج الله

AuThoress said...

هذا النوع من التدخلات، قطع خبزة " صديقة سابقة" وأنهى علاقة إنسانية لـ 12 سنة


التدخل بالخصوصيات له حدّ معيّن يقف عنده..

(نقطة)
ومن أوّل السطر، عسى تتعلم بحياتها ما تتدخل بخصوصيات الآخرين حد "محاولة" السيطرة، كان غيرها اشطر



اختيار نبيل هذه الاغنية شكرا شكرا

الزين said...

والله يكفينا ويكفيكم شر هالنماين

اعوذ بالله منهم

بنت الشامية said...

sologa-bologa :

هلا بالغائب الحاضر.....منورنا اليوم

شكرا لك على المعلومات
دورت القصيده ولقيتها كلها....ما قصرت

لا تقاطعناااااااا لو سمحت
(:
حياك الله

بنت الشامية said...

AuThoress :

اللى ما يتعلم من الناس
الايام كفيله بتعليمه
ويتحمل اللى يجرى له

شكرا لك وحياج الله
عطله سعيده

بنت الشامية said...

الزين :

ميرك زايدين هايام
اكثر من الهم على القلب

بس هم ماااااااااا علينا منهم

الحقران يقطع المصران
هههههههههههه

نهايه اسبوع لطيفه يااااااااالطيفه
(((:

Nikon 8 said...

كلام حلو
مو بس إبتلشتي فيهم ؟؟؟
حتى إحنا ساعات نبتلش بعمرنا
:)

lawyer said...

من ذا الي مناااااااااشبك

قوووووووووليلي عنوووووه و انا اطعس بمرداااااااانه


اتركييييييييييهم عنك بس

q8mirror said...

تصحيـــح:

الرجيم قد شغلني وانا معه في نشبة
قد ملا قلبي وسواس مما هو يبغي مني



/اعوذبالله من ابليس/:)

بنت الشامية said...

Nikon 8 :

اي والله وانت صاجه
كل اخانق روحى اذا صارت فينى هالحاله
(((:

بنت الشامية said...

lawyer :


هههههههههههه

انا ضد العنف

وخليهم يولوون....معطيتهم بلبااااس

المهم انت شخبارج
:**

بنت الشامية said...

q8mirror :

شكرا للتصحيح

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم