Tuesday, January 20, 2009

مبروك ياااا كويت حقا انه انجااااااز



مـــــــــــــــــــــــــبروك للكويت
مبروك للكويت لنجاح قمتها الإقتصاديه
خصوصاً انها أول قمة عربية متخصصة في
الاقتصاد وستكون أول بذرة تزرع فى
الحقل الإقتصادي العربي
أدرى أغلبكم متشااائمين ولكن على الأقل هذه أول خطوه
على الطريق الصحيح والالف ميل يبدأ بخطوه
على الأقل بدأنا نحس أن هناك من يفكر بالشعوب
العربيه إقتصاديا ....وخصوصا بعد خنقتها الأزمه الإقتصاديه العالميه
يمكن لن نرى نتائج هذه القمه خلال السنوات القليله القادمه
ولكنه حتما سيحصدها أولادنا وأحفادنا
اذا حُسن رعاية هذه البذره بالطريقه الصحيحه….إن شاء الله
الأمر ليس بالسهل أوالهين مع وجود كثير من
التحديات, لكن ما دام هناك أمل ..سنستبشر خيرا إن شاءالله
مـــــــــــــــــــــــبروك للكويت
على المصالحة العربية التي حققتها القمة التى
تعتبر نجاحاً باهر لسياسة الكويت الخارجيه
شكرا لها على العمل الدؤوب لحل الخلافاااات
العربيه ورأب الصعد بينهم الذى احتاج منها الجهد والعمل المتواصل
لشهور عديده لِتتوج هذه المصالحه عندنا بالكويت

هناك فرص ذهبيه لنجاااااح هذه المصالحه إذا
اًحسن إســـــــــــــــــــــــتغلالُها من الجميع
خصوصا إن المتغيرات والمعطيات السياسيه الأن
غيرها عن السااااااااابق فى كثير من الدول العربيه
بعد اأن تغيرت الرؤيا السياسيه عند أغلب الأنظمه
مبروك للكويت ...مبروك للكويت
دمتى دائما راية بيضاء خفاقه مرفوعه بسماء التحدياااات
مـــــــــــبروك ...مــــــــــــــبــروك

35 comments:

إمـرأة لا تُنسـى said...

و.. مبروك عليهم فلوسنا

lawyer said...

تذكرين يوم تحررت الكويت المصرين قعدوا 20 سنه يعايرونه

احنا الي حررنا الكويت

امس صكوا راسي المستشارين


دي ميرفت بألها سنه رايحه جايه على الكويت عشان تنظم المؤتمر

في لجنه من مصر بألهم سنه أعدييييين هنا عايشين بس عشان اليومين دوووول



ووانا منطمه و ساكته مالي خلق اناقش

بس حسيت اني بشبره





بنت الشاميه
هاليومين توجهاتج السياسيه علامها ؟؟

المجهوول ..! said...

عسى الله يوحد كلمة الاسلام والمسلمين
وتتحرر القدس من ايدي اليهود المغتصبين امين يا رب العالمين

ومثل ما تفضلتي يا بنت الشامية
الف الميل يبدئ بخطوة

ونتمنى من الله أن تكون هالخطوات نجري فيها جري مو مشي أو زحف :)

المجهووول

Lad Of Murbah said...

Congratulations
مبروك ألف مبروك

^^
مدونة مميزة اختي ..

مبيوق said...

بنت الشامية

ساعات أحس إنج بنت مانشستر او بنت ميونخ

ليش ماتعرفين ربعنا؟؟

صدقيني إنجاز سيذهب قبل أن يجف القلم على الورق الذي كتب بة

بتقولين لي يكفينا فخر
بقولج هذا اللي يمدينا ورى
نوصل نص الطريج ونقول يكفينا فخر


الفخر الحقيقي يترجم في أرض الواقع

اسف مابي احبطج بس أنا واقعي

كويــتي لايــعه كبــده said...

خوش ديوانية

ونعم مشوار الالف ميل يبدئ بخطوة

لكن عندنا مليون خطوة أولى مركونه

بعدين شلنا باصلاح العرب!؟
هذول مو نفس العرب اللي كانو ضد تحريرنا يتمنون كل سوء لنا؟
اذا وقت العازة ما كان منهم فايده شنبي من مجاملتهم؟

المقوله "العرب جرب" نسيناها الظاهر

Enter-Q8 said...

معليش يالزميله لا تنسين انهم عرب
يعني لا تبنين امال
خصوصا الملفات اليايه قشرة

nanonano said...

???????
؟؟؟؟؟؟؟
???????
؟؟؟؟؟؟؟

ZooZ "3grbgr" said...

الكويت لاعب اقليمي متميز مع صغر معطياتها مقارنة باللاعبين الاستراتيجيين

بس تهقين مصالحة الدياجه بتدوم؟؟

شكلنا يبيلنا نسوي قمة كل شهرين

Blog 3amty said...

مبروك ليش لأ ؟

بنت الشامية said...

اعزائى المدونيين
إمـرأة لا تُنسـى

lawyer

مبيوق

كويــتي لايــعه كبــده

Enter-Q8


nanonano

انا متعجبه من تشائمكم من كل شيئ وعلى كل شيئ


كلكم تبون التغير الى الاحسن
شلوووووون يتم هذا التغير...؟؟؟
بالتشائم والا بالعمل المتواصل للإصلاح

الكويت قاعده تحاول اللى تقدر عليه
عاى انجاح هذه القمه بكل السبل لإعلاء اسم الكويت عاليا
بين الدول العربيه والعالميه...على الاقل ارجاع موقعها السياسي على الخريطة العربيه و العالميه
والتى كانت الكويت مميزه فيها قبل الغزو العراقي

يكفى ان كل الدول العربيه يت تتراكض لحضور مؤتمرنا الاقتصادي
بحد هذا هو النجاح السياسي للكويت

نعطيهم فلوس ياخذون فلوس المهم يرجع دور الكويت السياسي بين الدول بعد العزلة الطويله
الدوله لا تنجح الا اذا كانت لها سياسه خارجيه ناحجه

كل شيئ تبونه للسياسه الداخليه بس
هذا مو صحيح
الدول لاتقوم الا على السياسه الخارجيه
والسياسه الداخليه معا
ولازم نفصل بينهم
وسمو الامير بخبرته الدبلوماسيه العريقه
ارجع دور الكويت السياسي عاليا بين الدول
وهذااااااا هو النجاح
يكفى لغة الحوار بهذا المؤتمر تختلف
عن كل المؤتمرات السابقه
حتى خطاب الرؤساء والملوك مختلف هذه المره
فيه من المصداقيه وصدق النيه للاصلاح

ولكن هذا ليس سهلا يحتاج وقت طويل
ويكفى ان هذه هى الخطوه الاولى للاصلاح
والتى انطلقت من الكويت

بنت الشامية said...

المجهوول ..! :

ان شاء الله ما دام هناك امل للاصلاح
واللهم امين

بنت الشامية said...

ZooZ "3grbgr" :

ما دام فيها الخير للشعوب العربيه
ان شاء الله تصير كل شهر
المهم التغير للاحسن

بنت الشامية said...

Blog 3amty :

مبروك للكويت ولنا

a7ibich yl KWT said...

ومبروك علينا بيفتحون الشوارع

ومبروك للجميع

:)

Enter-Q8 said...

العزيزة بنت الشامية
لو ركزتي على كلمة صاحب السمو
لما قال تحييد السياسة عن الاقتصاد
كان يرمز الى ماهو على ارض الواقع
بو ناصر له باع كبير و له نظرة بالسياسة الخارجية
كذلك كلمة الملك عبدالله عندما قال انه من الخيال ان تنتهي الخلافات العربية
تعقيبي كان على العرب و ليس على الكويت
الكويت قدمت شيئ كبير بهالقمة عجزت كل العرب تسويه
************
لم يكد العاهل السعودي ينهي كلمته معلناً انتهاء الخلافات حتى سارع سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد إلى الإشادة بها، ثم مال نحو الرئيس السوري، وتهامس معه بشأن الخطوة التالية، وانتقل إثر ذلك ليتحدث مع الرئيس مبارك ويقبِّل رأسه، مكملاً مسعاه بحوارات قصيرة مع ملك البحرين وأمير قطر والملك الأردني، ثم توجه الأمير مع الزعماء الخمسة إلى فيلا الملك عبدالله
**************
احد سواها من قبل و ما ادري ليش زجيتي السياسة الداخلية بالموضوع و طنقرتي علينا الله يهداك
تبيني ارفع ضغطك اوكي تبين الفشله
تفضلي شوفي الجرايد
مواطنيين كويتيين مناشدات لرؤساء الدول الضيوف
تخيلي ضيف داش عندك تطرين منه
خياس الصحافة ورى الفلس
لو قالوا نرفض او بعد ما يسافرون
دور الكويت ما يحتاج اننا نتكلم عنه
يكفي ما قدمته سابقا في قضايا العرب و الاسلام ليمتد حتى المستقبل ايضا

مبيوق said...

بنت الشامية

شوفي يا الغالية

اكو شي اسمة تفاؤل وأكو شي إسمة سراب

حنا نعيش في زمن السراب

انا واحد ما احب اتفائل إلا إذا في معطيات

حنا بالكويت والوطن العربي ما عندنا معطيات ومؤشرات للتفاؤل

وإن صار شي حلو يكون حلو وليد الصدفة

يعني هدية من السماء
مو من صنع ايدينا

من يعافة إن الكويت تكون رائدة في كل شي
بس لا نقص على عمرنا

هناك مصالحات وايدة صارت ومبادرات اكثر وكلها مصيرها الزبالة

ولا نسيتي مصالهة الفصائل الفلسطينية في مكة من سنتين؟؟

ما صبروا حتى شهرين

مع الأسف

المثل يقول عطني عمر وقطني بالبحر
وانا اقولج عطيني معطيات ومؤشرات وتالي قوليلي تفائل في وسط التشرذم العربي



وعموما الله يهنيج
وصدقيني محد يعافة بس ما احب اتعلق بشي وتالي إييني طراق عسم

almaqwa3 alsharqy said...

مبروك للكويت استعاده دورها الرائد
النقطه المهه كذلك انها رساله تضامن عربيه امام ايران
تحياتى

بنت الشامية said...

Enter-Q8
مبيوق

الخلافات العربيه عمرها طويل
ومتاصله وليس هناك عصا سحريه تساعد على حلها
كل شيئ يحتاج الى وقت...ولكن المهم ان نبداء او على الاقل نحاول ان نبداء
وان شاء الله تكون هذه هى البدايه
وقلت لكم يمكن يجنيها اولادنا او احفادنا لان هناك كثير من بوادر التغير فى السياسات العربيه
المهم هو نجاح السياسة الخارجيه
للكويت وانهارجعت مثل قبل
قبل الغزو الغاشم
الخلاف وارد بكل الاحوال
والاهم ان الكويت مدت يدها من جديد
لحل ما يمكن حله من هذه الخلافات
واهم المعطيات للتفائل
كل الدول التى كانت ضدنا ايام الغزو
تساقطت تحت اقدام الكويت
فى هذا المؤتمر
والكويت تتفضل عليهم بحسن الضيافه وهى مرفوعة الراس
من السودان ..الى اليمن ....الى تونس
=======
واهم شيئ انى ماااا اعرف اطنقر
التطنقر عند اهل اوباما وزوجته....مبروك عليكم اوباما

بنت الشامية said...

a7ibich yl KWT :

مبروك علينا

بنت الشامية said...

almaqwa3 alsharqy :

اي والله هذا المهم
صح لسانج

مبيوق said...

بنت الشامية

مابي اكسر عزومج
بس

أنا موضوع إن موضوع العرب والمسلمين وفلسطين ماراح يحلة إلا المهدي المنتظر وسيدنا عيسى

وغير جذي هذا كلة خرابيط

يمكن نظرتي متشائمة وطويله الامد
ولكن لو تححق اللي تقولينة الحين فبرد يخترب لانة مرة بصلحة المهدي وسيدنا عيسى

وتحياتي لك يا قومية

JuVeNTiNa said...

انا اتفق معاج
والله كل كلامج صح ماشاء الله عليج

بوتشخيص said...

ارفعلج القبعة تحية على هذه الروح و اللي واجهت تكسر مياديف مالها والي بسبتها ..


مشكلتنا نتحلطم ومرات نخلي الشي الأهم ونتكلم عن امور صغيرة!

مكتسبات عدة احصلت في هذا المؤتمراولها استعادت دور الكويت الإقليمي بعد انشغال طووويل في مشاكل الداخل المفتعلة احيانا

سد الرأب العربي الذي ملئته دول أخرى لتنفذ أجنداتها على حساب شعوب المنطقة

هي محموعة قمم سبقت القمة الإقتصادية فقبلها اجتماع وزراء المالية و البنوك المركزية و الخارجية وغير ورش العمل .. كان جهد جبار و اختتم في القمة الرئاسية التي لبى دعوتها 22 رئيس دولة

و الفضل لخبرات سمو الأمير في نجاح هذه
القمة ..

مبروك للكويت هذا النجاح الباهر وهذا الدور المميز

بس said...

صباحك خير من الرحمن

نعم مبروك للكويت عودتها الي المحافل الدولية من جديد :)


الف مبروك

:)

بنت الشامية said...

JuVeNTiNa :

مشكوره للدعم المعنوى لى
لان انتر كويت وحساااافتج وقفوا لى بالعلوم...ههههههه
اتغشمر
بل زادوا من قوة الحوار بالبوست
كلكم مشكورين

بنت الشامية said...

بوتشخيص :

الله يجبر بخاطرك ونستنى على هالكلام
وينك ليش ما يت من زمااااان
ههههههههههههه
مشكور....الربع احكرونى بالربعه
بس همن رديت عليهم
صج هذا انجاز كويتى نفتخر فيه كلنااااااا
حياك الله

بنت الشامية said...

بس:

مبروك علينا كلنا
هذا اللى كنا نعرفه عن الكويت ونسيناااااه من زماااان
بس ما لنا سالفه الا مداحر بالسياسات الداخليه
وانعزلناااا عن العالم الخارجي
مشكوره

مبيوق said...

بنت الشامية انا لا اعيب على الكويت ما فعلت بالعس انا وايد مستانس ومفتخر ولكن انا اقولج لا اتفائلين بالنجاح هذا لان العرب ماخوذ خيرهم من زمان

وتحياتي للمجهود الكبير بالرد مالج وعلى راسي

DiLLi O MiLLi said...

عـــداااج العيب
كلامج كله صح بالبوست والتعليقات

لما الكويت تحقق أنجاز لابد من التصفيق لها
بغض النظر عن مدة هالأنجاز
يعني الكويت وفقتهم وخلتهم كلهم يصفوف صف واحد وهذا بحد ذاته أنجاز كبير مو كل دولة تقدر تحققه
عاد تم هالشي ولا تفركش .. الكويت سويت اللي عليها
وتستحق الثنــــاء

النقطة رقم ٢
اللي أهي

صرت كويتية خليجيه اقليميا
عربيه بس مع مصر لمواقفها المشرفه من اول يوم للغزو

أنا معاج بس .. علامج ما ذكرتي لبنان !؟
أدري أنها مالها ثقل سياسي
بس الجماعة كانوا أول دولة تستنكر وتشجب الغزو
قبل مصر وقبل الدول الخليجية !!ء


كليتي رهش ولاااا للحييين ؟؟؟
لوووول
:)

بنت الشامية said...

مبيوق

قوميتى العربيه مسحتها من اجندتي السياسيه من اول يوم صار فيه الغزو

2-

صرت كويتية خليجيه اقليميا
عربيه بس مع مصر لمواقفها المشرفه من اول يوم للغزو

3-
يعنى صرت عنصريه متطرفه رافضه لكل شيئ اسمه عربي
بس مع الايام بداءت اراجع نفسي وتطرفى
وخصوصا بعد ان اصبح العالم قرية صغيره

4-
اليهود لانهم قلة بالعالم ولانهم اذكياء بالفطره سبقوا العالم بان سيطروا على اقتصاديات الدول الكبري
وخصوصا الولايات المتحده فقضبوها من بلاعيمها وبالتال تحكموا بسياساتها الداخليه والخارجيه عن طريق لاقتصااااد

5-
بعد حرب الخليج الاولى تسارعت خطوات الاتحاد الاوربى والسوق المشتركه لمواجهة قوة الولايات المتحده سياسيا واقتصادي
وقد بداوا هذه المحاولات من الستينااات
لانهم ايضا وعوا الدرس بانهم لايمكن مواجهة امريكا الا وهم كاتحاد اقتصادي قوى مؤثر بالقرارت السياسيه العالميه

فتم اتحادهم
6-
اما الاتحاد الخليجى فقد تاخر كثيرا لكنه بدا يتخذ المسار الصحيح على الاقل كاتحاد اقتصادي موحد ويظهر كقوة اقتصاديه اقليميه لمواجهةالمد الايرانى
مع وجود خلافات سياسيه هنا وهناك

7-

اما القمة الاقتصاديه التى تمت بالكويت فهى الخطوه الصح لحل الخلافااااات السياسيه العربيه
فاذا اتفقت مصالح الدول العربيه اقتصاديا تحكمت بالتالى بالقرارات السياسيه الخارجيه على الاقل
لان القوة الجديده بعد العولمه الحين هى قوة المال والاقتصاد وليس القوةالسياسه او العسكريه

وقد بذرت الكويت الناة الاوللى لهذا الاتحااااا الاقتصادي الجديد بين الول العربيه

8-

ترا عيزت وانا اكتب وارد عليك
وبعدين خل المهدى المنتظر وسيدنا المسيح لاواخر الايام
اسفه التعليق طويل
حياك الله

DiLLi O MiLLi said...

ههههههههههههه

بنت الشامية حبيبتي

أنا معلقة على النقطة ٢
في ردج لمبيوق
أشــلوووووون صار موقع تعليقي فوق تعليقج لمبيوق
أشلووون صاااار قبله !!!؟؟؟
لووووول
:)

الظاهر أنا أشوف المستقبل
حكمتك يارب
هههههههههه

:)

lawyer said...

بنت الشاميه
انا الاحبااااط حايشني من ربعكم الامه العربيه الخوانه
موووووو من المؤتمر نفسه

بنت الشامية said...

DiLLi O MiLLi :

بعد قلبي دودهتج وقلبت راسج
انا اللى مسحت التعليق لمبيوق ورديته مره ثانيه لانى مسحت كلام منه

اشووووف صرتى زرقاء اليماااامه
هههههههههههه
تستاهلين

بنت الشامية said...

lawyer :

الحين المصالح الاقتصاديه هى اللى تحدد سياسات الدول
وبالسياسه ما كو صداقات دائمه ولا عدوات ايضا دائمه
المصالح .....المصالح .....وهمن المصالح
هى الاساس