Tuesday, May 15, 2007

خيــــــــــــــــــــــــاط الــفـــــــــــــــــــــــــــــريج




فى الكويت يعيش معنا وافدين اشكال والوان
طبعا هؤلاء قدموا للكويت طلبا للرزق الكريم لان
الكويت بلد الامن والامان
وبالرغم من الحروره والغبار والرطوبه نجد بعضهم
صامدين ولايرضون بغير الكويت بديل لأوطانهم
المهم عندى رسول الخياط .....له فى الكويت اكثر
من ثلاثين سنه
رسول خياط باكستانى 
 مصمم الازياء الخاص للوالده الله يطول فى عمرها
فى ايام صحتها وقوتها كانت هي تروح للخياط رسول
بروحها وتتفق معاه على الموديلات اللى تعجبها
واللى فى الاخر لو تفتحون كبتاها تلقون كل الهدوم
طقه واحده ,ولكن مع تقدمها بالعمر صار
رسول الخياط إيها بالبيت ويصمم معها يالله
من فضلك ازيائها
ودار الحديث التالي بينهم
رسول الخياط: والله ماما انا هلايام كلش مريض
الوالده: والله رسول كلبونا مراضى!بس عسى ماشر
شنو فيك ...؟؟؟؟
رسول الخياط: هذى ركبه مال انا واجد فيها عوار انا
يمشى بعدين اسم الله عليج مادرى شلون يطيح
الوالده: ووووووى مسكين رسول هذى الركبه
صارت عميه... كله الطيحات تصير عليها!ء
انزين روح الطبيب
رسول الخياط: انا ماحب طبيب !!بس اليوم واجد
فيه عوار ورحت حق طبيب..... هذا طبيب يطلع
مصري هو يتكلم عربى مال مصر انا مايفهم طبيب
شنو يقول انا ما افهم الا عربى كويتى
وكلام مال خياط بس
الوالده: يعنى شنو ؟؟؟؟
رسول الخياط: ماما الله يسلمج انا ما يعرف
إلا كلام خياط ..سوى هذا طويل...وسع تنوره
ليش انت خرب نفنوف..خلص هدوم جلدى جلدى
الوالده : عاد شدعوه ما تفهم كلام الطبيب ....شبيقول
لك ...قوله ركبى يعورونى بس
رسول الخياط: شوف ماما اسم الله عليج....انا يروح
مستوصف من الساعه سبعه ...وما يدخل طبيب
الا الساعه احدعش.....انا يقول ركبه مال انا يعور
طبيب قاعد على مكتب...ماما والله العظيم ....اهو ما
يشوف ركبه مال انا....بس يكتب يكتب....شان يقول
قوم خذ ورقه جيب دوا......ليش طبيب ما يشوف وين
يعور....يقول طبيب ماكو لازم خذ دوا وانت يطيب
الوالده: بس ما قال سوي اشعه؟؟ ما عطاك دهن ؟؟؟
رسول الخياط: ماما انا لو يعرف عربي مصري جان
انا يكلم طبيب......بس انا ما يعرف كلم
الوالده: بس لا يضيق خلقك ..انا اعطيك الحين لزقات
ودهن فيكس.....وحبوب مال عوار مو بندول
احسن من بندول.....واذا ما خفت ركبك....انا اوديك
المستشفى ...انا يعرف خوش طبيب
رسول الخياط: مشكوره ماما واجد مشكوره... امس
انا يكلم ماما فى باكستان وهى يقول سوى ملح كبير
حار وحطى داخل خرجه وحطى على
ركبه...خمسه مره عشره مره....يقول ماما انت
يصير بعدين زين
الوالده : ....ههههههه امك الى الحين عايشه
رسول الخياط: إى ماما بس بابا يسوى موت زمان
تصدق ماما انا ما يفهم كلام.. واذا صار مشكل حق انا
ما يعرف يقول.....قبل اسبوع سياره صار خراب
انا يوديه....كراج...ريال كراج لبنابى هو يتكلم انا ما
يفهم عربى لبنانى.....انا يقول شوف سياره خراب ما
يشتغل ....هو ريال لبنانى قرقرقرقر...وايد انا ما يفهم
بعدين هو يسوي خراب على كيفه
الوالده : غبره... لعب بحسبتك وحسبت السياره عاد
صلحها زين عسي ما قص عليك
رسول الخياط : لا ماما سياره الحين وايد زين هذا نفر
واجد زين ما يسوى جذب حقى انا
الوالده: يوم انك مخدى جذيه ليش انت على
الفلوس...ما تسوى خصم ...كل يوم تزيد اسعارك
رسول الخياط: لا لا لا ماما انا مو وايد غالى
هذا نفر يساعد انا اهو صار يبي معاش واجد فلوس
انا ماما الحمد الله كافى فلوس انا ما شاف الخير الا
بالكويت....كويت واجد واجد زين وحرمه كويتى
واجد زينه الحمد الله
ماما يبي انت بعد شيئ.....ان شاء الله ملبوس العافيه
ماما انت واجد زين ...مشكور ماما يخلى انا يجى بيت
مال انت مشكور واجد مع السلامه ماما
الوالده : الله يسلمك حط بالك على ركبك لا تنسي تحط
الزقه وتدهن ولا تشب الكنديشن بالليل
ميرى ميرى.....خلى السايق يطلع علشان يودى الخياط
وعطيه الرطب اللى بالفريزر....مو تنسين
مع السلامه رسول
********
كل هالحوار و انا قاعده على الكرسي استمع له وميته
ميته من الضحك وخصوصا مع النصيحه الاخيره
لاتشب الكنديشن ...بالعون خاس رسول
*********
كل الصور اللى فوق حق رسول
اختاروا اللى تبونه ........ وانا ادزه لكم
وسلاااااامتكم

27 comments:

shakshaka said...

hathee 9war rasool wila modailat rasoool??:p 9aaj wa3alaaya rasool may3aref ela kalam khaya6 wala 3ad laish khareb nafnooof hehehehehehe walaah ams ana 3nd el khaya6 wo wa7da ga3da etanajar weyaaah 6ol elwagt etkalma 3arabee yom dakhalt btetfalsaf bel engleezi etgola why u make it tidyyyyyyyyy? why why? lil3ilm bas tidy y3nee tight chan e9arekh 3laiha thech el 9arkha...enti kalam arabee ana mayefhaaaaaaaaaam tany language LOL


* 3la ketabty eb hal6areeeqa walla my keyboard mafeeh arabic wo yaraby el english maybarid elgalb a7es lazem akteba wana kashkha eb badla:P

barrak said...

اذا اول صوره حق رسول انا مستعد اشوفله جاره بركبته

بصراحه مااعجبني بالحوار

التواضع والطيبه الكويتية الخالصه الموجوده في الوالده الله يحفظها
حوار واهتمام وبالنهايه رطب ياسلام

الوجد said...

مدونة جميلة وخفيفة الظل
استمتع كثيرا بقراءة مواضيعها

اما موضوع الخياط اعجبتني الوالدة الله يحفظها في علاجها الكويتي التقليدي
اللزقة والفكس
والنوم بدون مكيف

الله يستر على رسول لا يموت من الحر

بنت الشاميه said...

shakshaka:

حياج الله وكتبى باللغه اللى تحبينها

وعلى الرحب والسعه

مساكين الخيايط مشاكلهم ما تخلص مع زباينهم الله يعينهم و يعينا عليهم


بس عاد شرايج بصورة رسول الاولى

مو جميل.....لووووووووول

بنت الشاميه said...

barrak:

شفت يا راك طيبة اهالينا

وحسن معاملتهم للاخرين

ليش تغير كل شيئ هالايام


حسافه ....حسافه


عاد شفت حلاته....وايد يهبل

لو تشوف رسول الصجى

تهون تفصل عنده

هههههههههه

بنت الشاميه said...

الوجد:


يمكن محد مربح شركة الفيكس


الا امهاتنا.....الله يحفظهم


طبعا طف الكنديشن هذى النصيحه المفله

عند الوالده

والله حبيبتى لو تدخلين دارها

ما تقعدين دقيقة ضيم موت حر


ومشكوره لاطرائج مدونتى

حياج الله ولا تقاطعينا

Unknown said...

الله يحفظ لكم والدتكم وهذيل طقة رسول اصلا من عمر الدنيا بالكويت
بس الحين حتى الوافدين اليديد اللى بالاعمار الصغيرة صار ما عندهم نفس مثل هذيل لى الحين اتذكر جون صبينا واهو يطبخ ويدتى الله يرحمها وياه واهو
يحسب نفسه ابوى الاخ واثارى يعاملونه جنه واحد من اهل البيت

charisma said...

مسكيين كسر خاطرى
لالاطعيينه بالطبيب والنهايه ما طل حتى فى ركبته
:(
وعليه
يختج مفتريين هالدكاتره

والله جنه علاج الوالده ابرك من الطبيب
ههههه

يحلوها الله يعطيها الصحه والعافيه
ويطول بعمرها
امين

om-bukhnag-zare :) said...

يا حلوج ويا حلو مدونتج .. خفيفة طينة مثل صاحبتها .. الله يخليلج أميمتج ويحفظها من كل شر .. وعندي وعندج خير .. أمي بتاخذ وكالة حصرية لدهن بوفاس وبو أسد :)

يا حلوهم ويا حلو سنعهم الله لا يخلينا منهم

ويا إيوخيتي ريحنا وخيييييذه جان رسول أول واااحد :)

بنت الشاميه said...

Mishari;

والله وانت صاج اول خدمنا

جنهم من اهل البيت


وما يرضون يسافرون...الا اذا طيحوا

خلف الله على خدام الحين

صج كل شيئ تغير

بنت الشاميه said...

charisma:

شفتى هالمساكين عايرين فيهم الدكاتره

ما يعطونهم ويه

بس شرايج بدوا الوالده

واهم شيئ النصيجه الاخيره

راح فيها رسول

بس ما قلتى اى رسول تختارين؟؟؟

ومشكوره على هالدعوة الزينه للوالده

بنت الشاميه said...

om_bukhnag_zare:

مشكورة على هالمديح


جنى بيحوشنى الغرور

لوووول


اشوه مثايل امى وايد

عسي الله يحفظهم ويطول فى عمرهم

ويعطيهم على نياتهم

لو رسول الاولى جان يمكن امى ما خلتنا

نشوفه

ههههههه

راعيها said...

لووول

مسكين والله رسول .. المأساة اللي عاشها مع الطبيب المصري تتكرر كل يوم .. بس ترى نفس الوضع عندهم في باكستان

الطبيب اذا ما يحس بالمريض عمره ما راح يعالج صح .. أطباء المعاشات هذول من أسوأ مظاهر الكويت .. اللي يشتغل عشان (يحوش) بس .. بدون ضمير

3ateeja said...

ههههههه

حتى الوافدين قاموا يتشكوون من هالاطبه يالله السلامه

بنت الشاميه said...

راعيها:

صح الطبيب لازم يحس بالانسان المريض

اذا ما حس نقول على الدنيا السلام

وما نقول الا لاحول ولا قوة الا بالله

اتمنى لك عطله سعيدة

بس بدون الغبار

بنت الشاميه said...

3ateeja:

المغرود طول عمره مغرود

شيسون؟؟؟؟؟ مساكين

راعيها said...

والله يا بنت الشاميه اذا الغبار وصل عندنا كندا بروح الاسكيمو

مو المفروض الحين آخر موسم الربيع؟ .. الغبار من وين طلع

بنت الشاميه said...

راعيها:

اشوه تونى اقرر تبرير باحث فلكي بانه اخطا توقعه بانه كان متوقع سقوط امطار

بس لحدوث تغيرات غير متوقعه قلبت الموازين

وبعدين هالغبار من الثروات الطبيعية ما نفرط فيه ونحتكره ولا نصدره للخارج

لوووووووول

بـركـــــان said...

حوار ممتع صراحه مشكوره و ما قصرتي


بركان ثائر

Яeema said...

يا عوينتي والله
الله لا يطيحنا بيدهم

يالله الصحة والعافيه

Cr8ivia said...

الله يونسج بالعافيه ياااارب
الوالده كويتيه قححححح الله يحفظها و يعطيها طولة العمر يارب
وسعتيي صدري الله يوسع صدوركم بالخير

عثماني said...

بنت الشامية مساج الله بالخير...يحليل الوالدة ...والله يحفظها لكم ...انا مادري ليش كل سوالف حريمنا الكبار نفس الشي!! يا حبهم حق توصف الادوية...و مسرع ما ينكسر خاطرهم... عيل ذاك اليوم امي مقعدتني من صباح الله خير علشان أودي السايق المطار!!! و قلت لها: و ليش ما يروح بروحة ؟؟ تقولي: و من يرجع بالسيارة؟؟ قلت : و ليش يروح بالسيارة؟؟ خل يروح في باص.. تكسي... وانيت... تدرين شقالتلي؟؟؟ تقولي : لا حرام عليك .. هذا كومار ... يركب وانيت!!! لا كلش ولا كومار... قلت لها: يمة انا قبل لا اطلع اجازة ما خليت وانيت ما ركبته و باص رقم 32 حكيتة حك... اشوف ما قلتي شي!!! جان تقول : غبرة....انت كنت تركب وانيتات!!! حسبي الله على ابليسك...قلت : يمة خلينا في موضوعنا...انا الحين ادق على التكسي ياخذ كومار مو للمطار بس... اذا تبينة يوديه كيرلا .. مسقط راس كومار باشا... جان تقول: لا....انا ابيك توديه لان المسيكين عندة وزن زايد... و ما عندة بيزات يدفع... ادفع لة انت....قلت: يا سلااااااااااااااااام!!! خوش والله... كومار يشري بالصوايغ حق اهلة وانا المقرود ادفع...خوش كدينا خير...و في النهاية قمت مثل الحما....ووديت كومار باشا

بنت الشاميه said...

بركان:

حياك الله

بنت الشاميه said...

Яeema:

يا حيا الله من يانا...ومر علينا

ما نقول الا مساكين هالفقاره

لاحول ولا قوة عندهم

لهم الله

بنت الشاميه said...

عثمانى:

حياك الله لزيارتك الاولى عندي

وبعدين الله لايحرمك من هالام الحنونه

ترى هالنعمه اللى احنا فيها كل من

دعوات هالامهات الخيرات

وعلى كومار وطقته لاعبين لعب بامهاتنا

بس ان شاء الله كله دفعت بلى عنا وعنكم

والله يطول بعمرهم ويعطيهم الصحه

والعافيه......اهم نورنا اللى منور

عيونا ودنيانا


حياك الله ولا تقاطعنا

Anonymous said...

خوش حوار :)

بنت الشاميه said...

حمودى:

مشكور...وحياك الله